“بيي يا صوت النور ببالي”… أمسية تحاكي المجتمع الغائب عن تقدير الأب

Views: 736

دعا العميد الركن المتقاعد الشاعر غابي القاعي والفنانة التشكيلية الشاعرة رجاء نيكولاس إلى أمسية تضج بالمحبة والفرح والعمل المشترك صوب هدف واحد هو تكريم الأب، والمناداة بإيلائه حقه في المجتمع والوفاء والتقدير لدوره في العائلة.

ليلى الداهوك مقدمة الاحتفال.

 

 أدارت الأمسية وقدمتها الإعلامية الشاعرة ليلى الداهوك وزينها الفنان أمير عيسى بألحانه وغنائه وعزفه الشجي، بحضور شخصيات عسكرية وفكرية وثقافية وأدبية وأصدقاء . سبق الأمسية معرض رسم خاص بالمناسبة للفنانين التشكيليين نينا رشيد ورفعت كرباج .

الشاعر مارون أبو شقرا.

 

افتتحت الأمسية بقصائد لضيف الشرف الشاعر مارون أبو شقرا عن الأب أدهشت الحضور . ثم تتالى على المنبر العميد الشاعر غابي القاعي الذي ناجى والده البطل الرقيب الأول في الجيش اللبناني نظير القاعي بقصائد معبرة، ثم الكاتبة الشاعرة ناهيلا صعب التي تحدثت عن دور الاب وألقت قصائد في المناسبة . أما الفنانة الشاعرة رجاء نيكولاس فألقت قصائد من كتابة والدها الشاعر أنور متري نقولا .

العميد الشاعر غابي القاعي.

 

اختتمت الأمسية بحوار وتحد شعري بين نيكولاس والقاعي أثار إعجاب الجمهور. ثم قدمت الفنانة رجاء لوحة بورتريه للعميد كهدية وفاجأ الفنان التشكيلي والنحات الناقد والشاعر الفراتي جمعة الناشف الجميع بتقديم لوحتي بورتريه للشاعر مارون أبو شقرا والإعلامية ليلى الداهوك. في الختام احتفل الجميع بنخب المناسبة .

العميد الشاعر غابي القاعي والشاعرة رجاء نيكولاس .

 

الفنانة رجاء مقدمة لوحة بورتريه للعميد.

 

الفنان التشكيلي الفراتي جمعة الناشف مقدمًا لوحة بورتريه للإعلامية ليلى الداهوك.

 

حسن حسون أمام لوحة الفنان التشكيلي رفعت كرباج.

 

الفنان أمير عيسى.

 

جانب من الحضور.

 

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *