جمعية الدار العالي و منتدى ريشة عطر ينظمان أمسية “إشراقة أمل”

Views: 721

في  أمسية “إشراقة أمل” التي دعت إليها جمعية الدار العالي و منتدى ريشة عطر نجاحاً،  اكتظّت قاعة المهندس أحمد درويش التي أنشأت حديثاً بالحضور المثقّف الراقي، من رجال دين وأدباء ورؤساء جمعيات ومحبّي الشعر .

الأديبة فيفيان دحدح سابا

 

بداية افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني الذي قدمته الأديبة فيفيان دحدح سابا بأسلوبها المميّز وكلماتها الدافئة .

أليسار بركات درويش رئيسة جمعية الدار العالي.

 

وكان لكلّ من جمعية الدار العالي كلمة ألقتها رئيستها السيدة أليسار بركات درويش رحّبت فيها بالحضور شارحة عن المعنى الثقافي والاجتماعي لتأسيس القاعة الذي يجمع الناس تحت راية الكلمة الجميلة.

فيفيان مراد عاقله تلقي كلمة منتدى ريشة عطر.

 

أما كلمة منتدى ريشة عطر ألقتها السيدة فيفيان مراد عاقله منوّهة بالدور الذي يلعبه المنتدى في التواصل مع الجمعيات من كل المناطق اللبنانية وشكرت الذين تعبوا لتحضير هذا الحفل .

الشاعر اسعد المكاري

 

تواكب على قراءة القصائد الجميلة التي تنوّعت بين الغزل والوطنيات  الشعراء : أسعد المكاري ، لودي الحدّاد ، محمد سقر ، سعد الدين شلق .

الشاعرة لودي الحداد

 

وقد عزف على آلة العود الشاب الموهوب علي سلمان ، وكان لريشة الفنان التشكيلي عمران ياسين لوحة تلوّنت بالإبداع قدمها لرئيسة جمعية الدار العالي السيدة أليسار عقيلة النائب علي درويش لتوزّع بعدها الدروع التقديرية من قبلها وباسم الجمعية على المشاركين ودرعاً من منتدى ريشة عطر قدّمه رئيسه للسيدة درويش. في الختام شرب الجميع نخب المناسبة.

الشاعر محمد سقر

 

الشاعر سعد الدين شلق

                     

****

(*) الصور بعدسة  أنطوان فنيانوس.

 

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *