لجنة مهرجانات بعلبك تكرّم ليلى الصلح في معبد باخوس

Views: 55

كرمت رئيسة لجنة “مهرجانات بعلبك الدولية” نايلة دي فريج، في مستهل حفل الفنان الفلسطيني محمد عساف، على مدرجات معبد باخوس، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، تقديرا لدعمها المستمر للمهرجان.

دي فريج

وألقت دي فريج كلمة، فقالت: “هذا المساء، تقدم مهرجانات بعلبك الدولية، عملا موسيقيا – سينمائيا استثنائيا، في قلعة بعلبك، أما صاحب الفكرة فهو المايسترو المصري الموهوب هشام جبر، الذي حقق العام الماضي، هنا في بعلبك، نجاحا بارزا بإعداد حفل تكريم أم كلثوم، وتوزيع الموسيقي وقيادة الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، هذه السنة اخترنا معا، تكريم أحد كبار الأغنية العربية، عبد الحليم حافظ، العندليب الأسمر، وقد استند مخرج أفلام الفيديو اللامع أمير رمسيس، على أفلام أصلية لإعداد المشاهد”.

أضافت: “أما بالنسبة إلى الأصوات، فيسرنا أن نستقبل المطرب الفلسطيني الشاب محمد عساف، والمطربين المصريين نهى حافظ ومحمد شوقي، اللذين تميزا بتأدية أغاني عبد الحليم وشادية، في دار الأوبرا في القاهرة، وتضم الأوركسترا 65 عازفا، بمشاركة كورس الجامعة الأنطونية، وأتمنى أن تنال هذه الحفلة إعجابكم”.

وتابعت: “لكن قبل بدايتها، دعوني أتحدث عن سيدة كبيرة رافقت ودعمت مهرجانات بعلبك الدولية، طوال خمسة عشر عاما، هي ابنة أحد أبطال الاستقلال، يحتل البقاع، وبعلبك تحديدا، قسما كبيرا من قلبها، آمنت منذ البداية بأهمية المهرجانات، الثقافية والسياحية والاجتماعية والاقتصادية، ووقفت إلى جانبها، في أجمل الأيام، كما في أصعبها، تتابع باهتمام البرامج الفنية لليالي اللبنانية والشرقية، وتعرف كيف تقدم النصائح الصائبة، أكان على الصعيد الثقافي، أم الاجتماعي أم السياسي، باختصار، إنها أحد أعمدة مهرجانات بعلبك”.

وقدمت دي فريج برفقة نائب رئيس اللجنة جمانة دبانة وأمين صندوق المهرجانات عضو المجلس الدستوري بسام مرتضى، لنائبة مؤسسة “الوليد بن طلال الإنسانية” درعا عربون وفاء، باسم لجنة “مهرجانات بعلبك الدولية”.

الصلح

بدورها، انتقدت الصلح “امتناع الفنان مرسيل خليفة، عن عزف النشيد الوطني اللبناني ليل افتتاح المهرجانات”، وقالت: “فنان ما مر هنا، ورفض أن يعزف النشيد الوطني واستبدله بنشيد لبعلبك، نحن نحب بعلبك كثيرا، وهذا بقاع ماجد حمادة بالنسبة لي، ولكن إذا كان أحد عاتبا على الدولة “ما بيزعل من وطنه”، والذي يحب بعلبك، كان ينبغي عليه إحياء حفلة لأهلها، كما درجت العادة والتقاليد”.

بلوق

وتحدث رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، فقال: “نحييكم من أجمل مكان أشرقت عليه الشمس، من هنا من بعلبك، ومن أينما جئتم، فأنتم هنا في بيتكم وبضيافة أهلكم”.

وشكر “لجنة المهرجانات على لفتتها لتكريم السيدة الفاضلة، التي هي ابنة الكرم والجود، وأينما حلت يحل الخير والمشاريع، وهذا ليس غريبا عنها، ونحن مقصرون في حقها في مجال تكريمها”.

وختم “بعلبك خلافا لكل ما يشاع عنها، هي أكثر أمنا من الكثير من المدن، بفضل سهر الأجهزة الأمنية، وجهود المحافظ بشير خضر، الذي يعتبر هذه المدينة مدينته وبيته الثاني، ونتمنى للجميع تمضية ليلة سعيدة وهانئة”.

(https://wbctx.com/)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *