بيت حمانا يحتفل مع “تريوريان” أمل ورونزا وفاديا طنب بذكرى تأسيسه

Views: 1086

يحتفل بيت حمانا للفن بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسه، وذلك في ١٠ آب/أغسطس، وللمناسبة يدعو لزيارة البلدة والاطلاع على مختلف جوانبها الثقافية والاجتماعية والطبيعية، وحضور أمسية بعنوان “تريوريان” بمشاركة كل من أمل ورونزا وفاديا طنب بمرافقة كل من سمير طنب على البيانو، ماريو الراعي (كمان)، ماريا مخول (قانون)، سيمون طربيه (كيبورد)، فادي يعقوب (إيقاع شرقي) وفايز خير الله (إيقاع غربي). تُستكمل الأمسية مع حفل كوكتيل على أنغام موسيقى فرقة “ذي سنوينغينغ سيسترز”.

يغوص الثلاثي في كلاسيكيات وتراثيات لبنانية وغربية متنوّعة توقظ الحنين إلى زمن مضى، بالإضافة إلى تأدية أغاني خاصة بالفرقة.

فرقة تريوريان

اجتمعت الأخوات أمل ورونزا وفاديا طنب عام ١٩٩٤، بعد انشغالات أكاديمية وشخصية وفنية لكل منها، وشاركن في حفل غنائي مشترك أدى إلى تأسيس فرقة تريوريان في وقت لاحق. وتكمن قّوة هذا الثلاثي المجتمع في قدرته على تأدية خليط غنائي وموسيقي متنوّع بين الفولكلور والكلاسيكيات، الشرقي والغربي، بمرافقة موسيقية أو دونها.

أمل طنب: ارتبط اسم أمل طنب بالأخوين عاصي ومنصور الرحباني، ونجحت في المسرح الغنائي وتحصيل الشهادات الموسيقية من الكونسرفتوار الوطني اللبناني. وتعاونت بعدها مع زوجها، جان أبي غانم، فأسست فرقتها الموسيقية الخاصة حيث غنّت منفردة واشتهرت على المسارح في السبعينيات.

رونزا: انطلقت مسيرة عايدة طنب، المعروفة باسم رونزا، بغنائها الفردي مع الأخوين الرحباني وتشرّبت هذا النمط الفني ما دفعها إلى استكمال ظهورها مع مروان وغدي الرحباني. وبعد نيلها شهادة في الغناء الكلاسيكي والأوبرالي من الكونسرفتوار الوطني، تستمرّ في المسرح الغنائي.

فاديا طنب الحاج: غنّت فاديا طنب مع الأخوين الرحباني، ثم اتّجهت إلى غناء الأوبرا ونالت ديبلوماً في الغناء الكلاسيكي والأوبرالي من كونسرفتوار ريشارد شتراوس في ميونخ. واشتهرت في غنائها المنفرد مع فرقة سارباند التي حققت نجاحاً كبيراً حول العالم.

ذي سنوينغينغ سيسترز

تتألف فرقة ذي سوينغينغ سيسترز من كل من روكسان وسيرينا وبيرلا. وتشكّل الفنانات الثلاث هوية المجموعة التي يتمّ التعبير عنها بالتناغم الفعلي في الشكل وبالانسجام التام في المضمون.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *