اندريه جدع يقفل مسرحه بعد 35 سنة من العمل الكوميدي

Views: 811

 أكد الممثل الكوميدي اندريه جدع أنه “يحزن لما وصلت اليه الاعمال الكوميدية اليوم”، وهو اذ يغيب عن خشبة المسرح منذ عمل “كومباك” يتأسف كل يوم على ما يدونه من قفشات واسكتشات تعقيبا على الاحداث السياسية ولا تبصر النور رغم انه يؤكد ان ما كتبه من عشرين سنة يصلح لظروف اليوم.

جدع الذي غاب قلمه كناقد منذ توقف “دليل النهار” عن الصدور، قال: “إن علاقته بأفضل أحوالها مع الممثلين بيار شمسيان وليلى اسطفان لكن الوقت اليوم يبدو ليس للعودة لا الى الشاشة ولا الى المسرح”.

ولفت الى أنه اتخذ مع شريكه بيار شمسيان قرارا باقفال مسرحهما “الاولمبيا” منذ ثلاث سنوات ورغم بعض عروض الايجار فضل أن يبقى هذا المسرح في الكسليك مقفل الابواب على أن تقدم عليه الاعمال الكوميدية الرخيصة.

وقال جدع: “بعد 35 سنة من العمل الكوميدي بينها سبع سنوات مع الكبيرين الراحلين ايفيت سرسق ووسيم طبارة لا يمكنه القبول بأي عرض لمجرد الظهور”.

وردا على سؤال، قال أنه “تلقى الكثير من العروض ليشارك في بطولات تراجيدية الا انه يدرك ان الكوميديا ولعه واختصاصه وملعبه”.

لم يستغرب جدع عدم دعوته ليشارك في الليلة الكوميدية في مهرجانات الارز الدولية وقال ممازحا: “الدعوة كانت للوجوه الكوميدية وهل أنا من هؤلاء؟” 

وختم: “لا تكرهوا والبقية تعرفونها”. 

****

(*) الوكالة الوطنية للإعلام-  روبير فرنجية/ر.ا.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *