إدكار طرابلسي: من حق لبنان الدفاع عن سيادته وكرامته بالوسائل والطرق المتاحة

Views: 722

شدد النائب إدكار طرابلسي على “خطورة التطورات التي شهدتها الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، وعلى حق لبنان في الدفاع عن سيادته وكرامته بمختلف الطرق والوسائل المتاحة، ولا سيما أن حدودنا، برا وبحرا وجوا، منتهكة منذ عشرات السنين من العدو الإسرائيلي الذي يجب ردعه بأي وسيلة متاحة”، ونوه ب”الإجماع اللبناني والحراك الذي قاده رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للجم أي تدهور محتمل على الحدود، وبدعوة رئيس الجمهورية إلى طاولة الحوار الاقتصادية التي تعقد برعايته في قصر بعبدا وتعتبر فرصة قد تكون الأخيرة المتوافرة في الظروف الراهنة لاتخاذ قرارات تنقذ العباد والبلاد”.

وهنأ طرابلسي “التيار الوطني الحر” بتزكيته الوزير جبران باسيل كرئيس له ومارتين نجم كتيلي ومي خريش كنائبتين للرئيس. وأكد دعم باسيل ونوابه وتأييده لبرنامج عمله الجديد، ونوه ب”روح التضامن والوحدة الموجودتين لدى قيادات التيار ونوابه ووزرائه وبالنموذج السياسي والحزبي الذي يقدمه للبنانيين ولخير لبنان”.

وكان طرابلسي قدم تقريرا عن عمله النيابي في سنته الاولى في اجتماع الهيئة العامة ل”التيار الوطني الحر” في بيروت الثانية، وتكلمت فيه ايضا أمينة السر العامة السيدة مارتين نجم والمرشح لمنصب نقيب المحامين جورج نخلة، وكلاهما من دائرة بيروت الثانية، ودعا “الاصدقاء المحامين الى دعم المرشح نخلة في حملته الانتخابية”.

وكان لطرابلسي كلمة في عشاء هيئة المية ومية في “التيار” وأمام هيئات بلدات شرق صيدا ومسؤولين مركزيين، شرح فيها المسار الذي أخذه قانون الاعفاءات من رسوم الانتقال والتسوية الذي حمله “بفضل نضال شباب التيار في المية ومية وشرق صيدا وحتى إقراره، واستفادت منه 12 منطقة توجد على أراضيها مخيمات فلسطينية في لبنان”. وعاهد أهالي المية ومية ودرب السيم والدكرمان “متابعة ملفات عقاراتهم المحتلة خارج حدود المخيمات التاريخية حتى إعادتها إليهم”. 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *