انطلاق مهرجان تكريم المبدعين في بينيفينتو الإيطالية ومنح مديري وكالات إعلامية جوائز بينهم مديرة الوطنية

Views: 4

انطلقت  فعاليات مهرجان تكريم المبدعين الذي تنظمه جمعية “كمبانيا” الاوروبية المتوسطية، في بلدة بينيفينتو الايطالية، باسم “جائزة مارتساني”، برعاية مجلسي النواب والشيوخ ووزارة الخارجية الايطالية، بالتعاون مع بلدية بينيفينتو، وفي هذا الاطار رحب نائب رئيس البرلماني والقيادي بحركة الخمس نجوم (حزب للاكثرية الحمومية) فابيو ماسيمو كاستالدي بمنح مديري وكالات اعلامية وصحف عريقة جوائز تكريمية لبلدان صديقة للشعب الايطالي.

ويقدم المهرجان الأوروبي المتوسطي في دورته ال12، الذي تستضيفه مزرعة سياحية في بلدة بينيفينتو الصغيرة، جوائز تكريمية للاعلاميين والادباء الذين كرسوا حياتهم لخدمة الشعوب ونفذوا أعمالا ذات قيمة إنسانية وزودوا الرأي العام بالحقائق، ولدبلوماسيات عملن من أجل الصداقة والسلام.

وخصص المهرجان لهذا العام الجوائز التكريمية للبنان وأرمينيا وتونس، ومن بين الدبلوماسيين المكرمين سفيرتا لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر وأرمينيا فيكتوريا بغداساريان.

أما الجوائز التكريمية العالمية، فستمنح لمديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان لدورها كسيدة في إدارة احدى أهم الوكالات العربية ولنشاطها الإجتماعي، ولمدير تحرير جريدة “الزارتونك” في لبنان سيفاك هاكوبيان لدور الجريدة منذ ما يقارب تسعين سنة كمنبر ديموقراطي ومنبر للقضية الأرمنية، ومدير وكالة “أرمن برس” أرام أنانيان وهي الوكالة التي احتفلت بعيدها المئوي وتعتبر أيضا منبرا للقضية الأرمنية.

مساء اليوم وقبل يوم من منح الجوائز التكريمية، ستقام ندوة عن مستقبل الشرق الأوسط يشارك فيها، اضافة الى ضيوف المهرجان، وزير الشؤون الأوروبية أنسو اميندوله من الحزب الديموقراطي، وممثلون عن البرلمان الأوروبي والإيطالي ومن بينهم نائب رئيس البرلمان ماسيمو فابيو كاستالدي، سفيرة أرمينيا فيكتوريا بغداسريان، سفيرة لبنان ضاهر، قنصل تونس في نابولي بيا عادل بكري، الكاتب والصحافي البريطاني جون فيليبس، الكاتب والصحافي روبيرتو رودجيرو. وسيكون لمديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة سليمان كلمة حول اهمية الاعلام في توطيد الصداقة بين الشعوب.

وبحديثه للوكالة الوطنية للإعلام، اكد نائب رئيس البرلمان الاوروبي “أن التكريم لمديرين وسفراء لبلدان صديقة يعبر عن اهتمام ايطاليا بتطور ونمو هذه البلدان وان البرلمان الاوروبي يبارك المبادرة”.

ودعت السفارة اللبنانية في روما يوم الاثنين مساء للقاء اعلامي مع مديرة الوكالة الوطنية للإعلام سيحضره ممثلون عن اهم الوسائل الاعلامية الايطالية والاجنبية.

واكدت رئيسة جمعية للصحافة الاجنبية في روما (تمثل 430 مراسلا من 53 دولة) باتريشيا طوماس للوكالة الوطنية للإعلام ان الجمعية مهتمة جدا بالعلاقة مع لبنان وانها تتابع مع سفيرة لبنان ضاهر تنظيم زيارة لوسائل الاعلام الاجنبية.

(onecrazyhouse.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *