الرابطة المارونية في اوستراليا تكرّم القصيفي والأب موسى وإعلاميين

Views: 6

أقامت الرابطة المارونية في أوستراليا غداء تكريميا في “الدولتون هاوس” سيدني على شرف نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي، برعاية راعي الابرشية المارونية المطران انطوان شربل طربية، كرمت خلاله الى القصيفي، الأب الرئيس مارون موسى والإعلاميين اللبنانيين في أوستراليا.
حضر قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون والآباء مارون موسى وخليل علوان وحنون أندراوس، رئيس الرابطة المارونية في أوستراليا الدكتور أنطوني سعيد الهاشم، الدكتور عماد برو، وفريد فخر وعدد من أعضاء الرابطة المارونية.

الهاشم

استهلت المناسبة بصلاة تلاها المطران طربية، فكلمة ترحيب مقدم الاحتفال نائب رئيس الرابطة المارونية سركيس كرم. ثم كلمة رئيس الرابطة الدكتور أنطوني الهاشم الذي رحب بالنقيب القصيفي باسم الرابطة المارونية في أوستراليا، وقال: “تشكل زيارتكم لأوستراليا محطة مهمة للغاية وبارزة من تاريخ الجالية اللبنانية الأوسترالية. فأنتم لا تأتون إلينا كفريق او طرف او ممثل لجهة معينة، بل تأتينا كممثل للوطن بأكمله وبكل أطرافه ومكوناته وتطلعات شعبه. (https://taylorsmithconsulting.com/) تأتي إلينا متسلحا بالكلمة الهادفة الى بث روح التفاؤل بقيامة لبنان الدولة والمؤسسات، لبنان الذي نريده دولة لكل بنيه، دولة المواطنة والحقوق والواجبات”.

وأضاف: “وجودكم معنا ينعش الأمل لدينا ويؤكد لنا وللجالية أن لبناننا لن تتغلب عليه الصعاب والأزمات. إننا نقف معكم في مساعيكم الرامية الى تمتين التواصل بين الوطن الأم والانتشار الذي وصفته، وهو فعلا كذلك “الطاقة”، لا بل الثروة والمخزون الذي لا ينضب في خدمة لبنان”.

وتمنى للقصيفي النجاح “لأن ذلك لا يصب فقط في مصلحة الصحافة والإعلام، وإنما يصب ايضا في مصلحة وطننا الغالي وقدرته على تجاوز المحن والبقاء كوطن لكرامة الأنسان وحرية التعبير وأرض التعايش”.

ونوه الهاشم بإنجازات الأب مارون موسى وقال: “أود أن أتوجه ببعض كلمات التقدير للأب العزيز مارون موسى الذي يغادرنا بعد مسيرة طويلة من العطاء والإنجازات المتعددة. سوف تفتقدك الجالية أبونا مارون، ولكن انجازاتك الكثيرة الحاملة بصماتك الرائعة وتصميمك وعزيمتك ستبقى شاهدة على مسيرتك المباركة في أوستراليا الحبيبة. ومما لا شك فيه أن طموحك سيثمر المزيد من المشاريع والإنجازات في الوطن الأم”.

وعدد الهاشم مشاريع وبرنامج الرابطة الحافل الذي يتضمن: دعم الدعوة إلى الكهنوت في الكنيسة المارونية، إطلاق البرنامج الإذاعي “كلمة الجالية”، انشاء المجلس الماروني للإعلام، منحة رودي رحمة للفنون، الحفل السنوي، مؤتمر ومنتدى الشبيبة، مسرحية “نؤمن” وغيرها. وشكر الهاشم الداعمين وأعضاء الرابطة.

القصيفي

وحيا القصيفي الإعلام اللبناني والجالية في أوستراليا، قائلا: “اللبنانيون في أوستراليا هم امتداد للبنان في الزمان والوجدان، لأنه يتعذر عليهم أن يكونوا امتدادا في المكان. إنهم امتداد بالروح والالتزام والكينونة وغير منفصلين عن ذلك الوطن. إنهم ضمير الوطن وعينه وقلبه الذي يخفق إنسانية وعطاء ومحبة من دون حدود”.

وعن مبادرة الرابطة المارونية في تكريم الإعلام اللبناني في اوستراليا، قال: “أنا سعيد جدا بأن تبادر الرابطة المارونية بشخص رئيسها الصديق أنطوني الهاشم وبرعاية سيدنا المطران طربية الى تكريم الإعلاميين في اوستراليا، وهو تكريم يستحقونه وواجب علينا في كل حين لأنهم يؤدون الخدمات الجمة للجالية اللبنانية من دون تفرقة بين دين ومذهب أو حزب وآخر. وهم أكثر وأكثر يتعاملون مع الشأن اللبناني تعامل الأم مع وليدها والأب مع أبنه. هم القلب الحانن على لبنان”.

بعدها قدم المطران والهاشم دروعا تقديرية للقصيفي والأب موسى وميداليات تكريمية للإعلاميين وهم: الزميل سايد مخايل، رئيس تحرير “النهار” الأوسترالية أنور حرب، رئيس تحرير “المستقبل” الأوسترالية جوزف خوري، الإعلامية في جريدة “كاثوليك ويكلي” مونيكا ضوميط، رئيس تحرير “الميدل إيست تايمس” كميل شلالا، نسرين خضرا من “النهار”، ومن اذاعة “صوت الغد” سوزان حوراني، كلود خوري وإلهام حافظ، وبادرو حجة من اذاعة “تو أم إي” والدكتورة شاديا حجار من “صوت المحبة”.

حرب

وألقى حرب كلمة شكر باسم الإعلاميين، قال فيها: “إن أهم وسام في الجالية هو مطراننا الذي نفاخر به أرزة شامخة، والوسام الثاني الذي نعلقه على صدورنا هو الرجل الآتي من بلد الحرية والفكر والإعلام، جوزف القصيفي، نقيبي ونقيبنا، والوسام الآخر الذي به نعتز ونفتخر هو الرابطة المارونية التي على رأسها اليوم الدكتور أنطوني سعيد الهاشم العصامي الماروني الانفتاحي. وتحية الى وسام الديبلوماسية الذي نرفعه عاليا أينما كنا، شربل معكرون. أما وسام لبنان في العالم فهو أنتم اللبنانيون المنتشرون، وعلى وجه الخصوص في أوستراليا”.

وكان القصيفي تحدث الى برنامج كلمة الجالية الذي يديره نائب رئيس الرابطة سركيس كرم و قدم له زر نقابة المحررين.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *