“مهرجان مالمو للسينما العربية” في دورته التاسعة يحتفي بالسينما التونسية

Views: 425

تحتفي الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية (من 04 إلى 08 أكتوبر 2019) بالسينما التونسية باختيارها ضيف شرف المهرجان، وقد شهد حفل الافتتاح يوم الجمعة 04 أكتوبر 2019 تكريما خاصا للسينما التونسية وتسلمت الدرع “كريمة عميرات” ممثلة المركز الوطني للسينما والصورة. كما تم تكريم المنتج الراحل ومدير أيام قرطاج السينمائية “نجيب عياد” وتسلمت درع تكريمه “لمياء قيقة” المدير الفني للأيام.

وفي الافتتاح أيضا عرض فيلم “في عينيا” للمخرج “نجيب بالقاضي” الذي عبر عن حماسه الشديد بعرض الفيلم في افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية بعد جولته الناجحة بين أكبر المهرجانات العربية والعالمية.

واختيار “في عينيا” كان موفقا فهو جدير بتمثيل السينما التونسية ضيف شرف المهرجان كما لقي إعجابا كبير من الجمهور الذي أشاد بصنعته وبآداء أبطاله وخاصة “نضال السعدي”.

يذكر أن احتفاء مهرجان مالمو للسينما العربية بالسينما التونسية يتواصل على مدى المهرجان وفيه عروض لعدد من الأفلام الطويلة والقصيرة، إضافة إلى معرض توثيقي يتضمن عددا كبيرا من المعلقات الخاصة بأفلام تونسية، إلى جانب تنظيم ندوة بعنوان “السينما التونسية بين الماضي والحاضر”.

واعتبر “محمد القبلاوي” مدير المهرجان أن تكريم السينما التونسية واختيارها ضيف شرف الدورة التاسعة هو اعتراف بالتطور الكبير الذي تشهده السينما التونسية مستدلا على كلامه بحضور الأفلام التونسية في أكبر التظاهرات السينمائية في العالم وتتويجاتها المتتالية في السنوات الأخيرة.

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *