ندى البستاني: مصلحة الأمّة أهمّ من مصلحة الأمومة

Views: 743

كان لافتا مشاركة وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني في جلسة مجلس الوزراء يوم امس في بعبدا، مع العلم ان الاخيرة أنجبت مولودتها أليكسا في 12 تشرين الاول الجاري.

وتجدر الاشارة الى ان مجلس النواب، في جلسته التي انعقدت في 2 نيسان 2014، كان قد اقر  تعديل فترة إجازة الامومة بحيث باتت 10 اسابيع بعد تعديل مادتين في قانون العمل الذي لا يزال معمولاً به منذ عام 1946. وتم تعديل المادتين 28 و29 من قانون العمل الصادر في 23 ايلول 1946 وتعديلاته، لكي يصبح كالآتي:

في المادة 28: يحق للنساء العاملات في كل الفئات المبينة في القانون أن ينلن إجازة أمومة لمدة عشرة أسابيع، تشمل المدة التي تتقدم الولادة والمدة التي تليها، وذلك بعد إبرازهن شهادة طبية، تنم عن تاريخ الولادة المحتمل.

وفي المادة 29: تدفع الأجرة كاملة للمرأة أثناء الإجازة. ويحق لها تقاضي أجر عن مدة الإجازة السنوية العادية التي تحصل عليها خلال السنة نفسها، عملاً بأحكام المادة 39 من قانون العمل. ويحظر صرف المرأة من الخدمة أو توجيه إنذار إليها خلال مدة الولادة، ما لم يثبت أنها عملت في مكان آخر خلال المدة المذكورة.

فهل الوزيرة لا تتمتع بهذا الحق الذي كفله القانون، ام انها قدمت مصلحة الوطن والظرف الدقيق على مشاعر الامومة والبقاء الى جانب الطفل المولود حديثا؟ وبالتالي مشاركة البستاني في جلسة مجلس الوزراء امس خطوة تستحق التقدير ومثال يحتذى في زمن الاصلاح.

***

(*) وكالة أخبار اليوم

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *