نشاط بيئي في غابة العزر في فنيدق لمناسبة الاستقلال

Views: 968

 أحيا مجلس البيئة في القبيات، عيد الاستقلال بنشاط بيئي خاص في غابة العزر الساحرة في بلدة فنيدق، بمشاركة 120 شخصا من عكار وجبل لبنان وبيروت وطرابلس.

وسار المشاركون تحت راية العلم اللبناني مدة ساعة ليدخلوا من بعدها في جوف الغابة حيث مهرجان الجمال والألوان الخريفية الرائعة من أحمر وأخضر وأصفر وبرتقالي وذهبي.

وصدحت الأصوات في عمق الغابة بالنشيد الوطني، ثم كانت كلمة للدكتور أنطوان ضاهر شارحا معنى الاحتفال في الغابة وقال: “نحن هنا في أجمل غابة في لبنان لنقول للجميع وللسلطة أن هذه الجمالات في خطر وأن غاباتنا يجب أن تستقل عن العابثين وهم محميون من السلطة، ولنعيد إلى ذاكرة اللبنانيين أن الغابة ليس محض جمالا إنما أيضا وقبل كل شيء هي مصدر الحياة، هي الأم التي سمحت لجدودنا باستمرارية وجودهم”.

وتزامن هذا النشاط مع عيد ميلاد الأيقونة فيروز، حيث أدى بشار خوري وبيار أنطون فيروزيات مثل “بيقولوا زغير وطني” وغيرها من الاغاني التي كونت وعيا ثقافيا ووجدانيا ووطنيا لاجيال تربت على اغاني فيروز.

وبعد الاحتفال سار المشاركون في أرجاء غابة العزر لمدة ساعة، مستمتعين بعظمتها وجمالها الأخاذ خاصة في عز موسم الخريف حيث تأخذ الغابة لونها الذهبي.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *