مؤسسة العلامة فضل الله في استراليا تكرم رباب الصدر وتقدم 65 ألف دولار مساعدة للمحتاجين

Views: 1023

 أقامت مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله في أستراليا حفل تكريم وغداء على شرف رئيسة مؤسسات الامام الصدر التربوية والرعائية في لبنان السيدة رباب الصدر شرف الدين والوفد المرافق لها والذي ضم السيدة مليحة موسى الصدر والسيد نجاد شرف الدين.

اللقاء التكريمي الذي احتضنه مسجد الرحمان شارك فيه المفتي الشيخ تاج الدين الهلالي ووجوه سياسية واجتماعية وبلدية وسيدات من أبناء الجالية اللبنانية.

الشيخ نبها

بداية الحفل، تلاوة قرآنية للقارىء الشيخ محمد الحربي، ثم كلمة للشيخ يوسف نبها أعرب فيها عن “الإجلال والتقدير” للسيدة الصدر وإلى إبنة الإمام الصدر “بما تمثلان من انتماء ونسب إلى الإمام المغيب السيد موسى الصدر”، معتبرا “أن مسيرة العمل الانساني والريادي والعلمي للسيدة رباب الصدر يشكل نموذجا حقيقيا للمرأة الناجحة والقائدة في هذا العصر”.

ثم تحدث “عن الجوانب الشخصية المتميزة للإمام الصدر على المستوى القيادي والعلمي والاجتهادي والاجتماعي بحيث شكلت طريقة عمله ومقاربته للقضايا أنموذجا فريدا بين العاملين والمصلحين” ودعا “إلى إعادة قراءة الإمام الصدر من خلال تراثه الفكري والعلمي المتوفر والإستفادة منه مجددا”.

المفتي الهلالي

وألقى الشيخ الهلالي كلمة تناول فيها “ما تمر به الأمة من مصاعب نتيجة القراءات الخاطئة لمفاهيم الدين”، ودعا إلى “ضرورة العمل في خط الوحدة لتحقيق العدالة والتنمية للأمة الإسلامية”.

الصدر

وفي الختام، كانت كلمة الصدر فتحدثت عن “المسؤولية الكبيرة التي تقوم بها مؤسسات الإمام الصدر في لبنان على مستوى النهوض بالإنسان والعمل على استنهاض الطاقات الكامنة في الأجيال وتعزيز قدراتها العلمية والكفاءات والمهارات كما أراد الإمام موسى الصدر وكما كان يوصيها ويوجهها دائما بأن المسؤولية في العمل تقتضي الإتقان والتميز والإخلاص”. وشكرت “كل الخيرين على عطاءاتهم التي تعني الكثير” وشكرت مؤسسة العلامة المرجع السيد فضل الله في أستراليا”.

بعدها قدم الشيخ نبها باسم مؤسسات السيد فضل الله في أستراليا شيكا بقيمة 65 ألف دولار استرالي لصالح مؤسسات الإمام الصدر في لبنان.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *