في أمسيته “لقاء ٤٨” احتفال “لقاء” بعيده الرابع

Views: 495

  سليمان يوسف ابراهيم

كان “لقاء” على موعد مع أحبته وأصدقائه للاحتفال بعيد تأسيسه الرابع.؛ يوم الجمعة ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٠ في قاعة  نقابة المعلمين _ جونيه. افتتحت الشاعرة رنيه زوين نصار اﻷمسية بمقدّمة جادت فيها وأفاضت بطيب كلمة وحضور ملفت، وقدّمت الشاعر المؤسّس وليد نجم الذي تكلّم بالشاعرة الضيفة وشعرها حيث رأى فيها “ولادة” العصر الشعري الحديث؛ لما يمتاز به شعرها من جودة السبك والمعاني على حضور ملفت في شخص الشاعرة مستقطبة سماعها لريادة اﻷماسي من غير تردد.

الشاعرة رنيه زوين نصار

 

تلاه الرئيس الدكتور عماد يونس فغالي بكلمة أثنى خلالها  على كون “لقاء” تحوّل بفضل أحبته واﻷصدقاء الذين ارتادوه ومروا على منبره، إلى عيلة تضمنا، أكثر منه مجرد منتدى ثقافيّ يجمعنا. ومعلنًا باسمه وباسم الهيئة الإداريّة والأعضاء، الشاعرة يسرى البيطار رئيسة فخرية لـ “لقاء”.

د. عماد يونس فغالي

 

ثمّ قدمت الشاعرة رنيه لشاعرة اﻷمسية بما يليق بشعرها، انبرت بعدها د. يسرى منشدة لجمهرة من قصائدها التي ألهبت بوقعها ومعانيها الحضور كما عادتها. فمن الوجدانيات، إلى الوطنيات وما لذ من قريض الشعر.

فأترعت كؤوس الحاضرين بمدام شعريّ حتى غدوا سكارى كلمة، تعتعت القلوب انتشاء، برصين كلمة وسوحة إلقاء عان فيها طيب اﻷداء عرائس المعاني.

الشاعرة يسرى البيطار

 

كما وقدمت الشاعرة رنيه زوين نصار للعازف سمير حداد الذي لون اﻷمسية بألحان أداها على اﻷكورديون، قطفها عن أغصان بستان الزمن الجميل، فتفاعل معه جمهور اﻷمسية تفاعل النشوان بهمس حنين.

واختتم اﻹحتفال بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين في اﻷمسية من رئيس المنتدى د.عماد يونس فغالي واﻷعضاء، على التوالي الدكتورة يسرى البيطار العازف سمير حداد ومقدمة اﻷمسية الشاعرة رنيه زوين نصار. وأخذ الصور التذكارية في المناسبة.

العازف سمير حداد

                         

                         

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *