افتتاح فرع لـ “هربلتون سكول” المتخصصة في هندسة البرمجيات في لبنان

Views: 408

 أطلقت Startecheus التي تعمل في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية و”هولبيرتون (Holberton)” العالمية، ضمن إطار شراكتهما الاستراتيجية، أول فرع لأكاديميتها المتخصصة بالتدريب على هندسة البرمجيات Holberton School في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا في لبنان.

وأعلنت أكاديمية هولبيرتون في بيان أن إطلاق فرع Holberton School في Beirut Digital District (BDD) وسط العاصمة، “يجسد فرصة استثنائية لتعزيز موقع لبنان كمنصة محورية حاضنة للطاقات والخبرات في مجال التكنولوجيا ومستقطبة للفرص الاقتصادية في هذا المجال”. ولفتت الى ان أهمية هذه الشراكة تكمن في “بناء وتطوير خبرات محلية قادرة على الابتكار والريادة في مجال التكنولوجيا، وتذليل الثغرات بين الشقين الأكاديمي والعملي، كما وخلق فرص عمل حيوية تحد من الهجرة والبطالة. كما تساهم في تعزيز القدرة التنافسية للشركات والمؤسسات اللبنانية، لا سيما أنها تواجه صعوبة كبيرة في إيجاد الطاقات المتخصصة في هذا المجال والتي تسمح بتوسع هذه الشركات ونموها”.

ويوفر هذا البرنامج التدريبي المتخصص في مجال التعليم الرقمي والتكنولوجي، بمستواه العالمي المعتمد في الـ Silicon Valley (سيليكون فالي)، مجالا لتعزيز قدرات الشباب اللبناني وتمكين النساء في هذا القطاع، كما والمساهمة في تطوير بيئة حاضنة للأعمال الحرة في مجال التكنولوجيا، مما يضع لبنان على سكة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجي.

وتتمثل ميزة هذا البرنامج لناحية بناء الخبرات في المجال التكنولوجي، مما يؤهل لبنان ليصبح قادرا على استقطاب الشركات العالمية المتعددة الجنسيات، باعتباره سوقا محورية حاضنة للمهارات والطاقات في مجالي التكنولوجيا والمعلوماتية.

وبالتوازي مع مختلف فروعها العالمية، توفر “Holberton School” في بيروت، من خلال برنامجها التدريبي في مجال هندسة البرمجيات، ثلاثة مسارات تتيح التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (Machine Learning) واكتساب تقنيات البرمجة وتعلم الأساسيات في لغات البرمجة وكيفية استخدام الأدوات البرمجية في مسار تطوير المواقع الإلكترونية (Full Stack Track) ومسار قواعد البيانات المتسلسلة (Blockchain Track). يعتمد البرنامج بصيغته التفاعلية على مقاربة تجمع بين النظري والتطبيقي العملي، وتتراوح مدته بين ثلاثة أشهر وسنة وذلك بحسب المسار المتبع، على أن ينال المتدرب شهادة وفرصا تدريبية لدى إتمامه البرنامج.

وتعليقا على هذه الشراكة، اعتبر رئيس مجلس الإدارة والشريك الإداري لـ Startecheus ألكسندر جهاد حرقوص أن “هذه الشراكة مع “Holberton School” تجسد النموذج الأمثل للتعاون في سبيل تعزيز المهارات التقنية المتخصصة في المجال الرقمي والتكنولوجي، وخلق فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي في لبنان”. وقال: “إن اعتماد هذا البرنامج التدريبي سوف يحفز على تطوير سوق العمل المحلي والدفع باتجاه وظائف جديدة”.
وتابع: “رؤيتنا من خلال هذه الأكاديمية تقوم على تطوير القدرات المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عبر الاستجابة للمتطلبات المتغيرة في سوق العمل ورفد قطاع التكنولوجيا بالكفاءات والإمكانيات المطلوبة”.

وقالت مديرة قسم تطوير الأعمال والشراكات لدى “Holberton” بولين كوهين فورمز: “لقد أثبتت تجاربنا في الولايات المتحدة الأميركية وفي دول أخرى حول العالم، الدور الجوهري للتربية في نمو وتطور الأفراد والمجتمعات والمدن وحتى الدول”.
أضافت: “بمجرد استخدام محرك البحث “غوغل” يمكننا أن نلحظ مدى ارتفاع الطلب على قطاع التكنولوجيا في لبنان وعاصمته، ما يحثنا وشركاءنا بالدفع نحو التطلعات المرجوة”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *