دكاش في قداس على نية ميشال إده: حمل إرث كنيسته ووطنه وعائلته بأمانة

Views: 334

اقام “مركز سيدة لورد الصحي والاجتماعي” في غادير – جونية و”الكشاف الماروني” و”وقف سيدة الوردية”، قداسا لراحة نفس رئيس “المؤسسة المارونية للانتشار” الوزير السابق الراحل ميشال اده، تقديرا ووفاء للاعمال الخيرية والانسانية والوطنية التي اداها في حياته ومن خلال المسؤوليات التي تسلمها في لبنان وخارجه. بمشاركة اركان المؤسسات الثلاثة الى حشد من محبي الوزير اده.

ترأس القداس رئيس كهنة غادير – جونية الخوري روبير دكاش عاونه لفيف من الاكليروس وخدمته جوقة الرعية وتولى تلفزيون “تيلي لوميير” نقل القداس.

دكاش

بعد الانجيل المقدس القى الاب دكاش عظة حيا في مستهلها “المؤسسات التي اخذت المبادرة لتكريم الوزير اده والدعوة الى القداس لراحة نفسه وفي طليعتها جمعية الكشاف الماروني ومركز سيدة لورد الصحي والاجتماعي في جونية ولجنة وقف الوردية في غادير”، وقال: “الوزير اده افنى عمره في خدمة الاخرين من مواطنيه وغيرهم بصمت، مترجما موضوع الخادم الامين الحكيم الذي تمم مشيئة ربه السيد المسيح فخدم على مثاله وهو القائل: “ما جئت لأخدم، بل لاخدم. ومن اراد ان يكون اولا بينكم فليكن لكم خادما”. فالوزير ميشال اده تعب وجاهد الجهاد الحسن طوال حياته وكان امينا على دعوة الرب له، وهي ان يكون حاملا لارث كنيسته المجاهدة عبر التاريخ تبقى شاهدة للرب الحي رغم كل الاضطرابات والحروب والاحتلالات، ولا تخون العهد وان يكون ايضا حاملا لارث عائلته التي احبت تراب الوطن وخدمته بمجانية وبتفان، وكان هو خير برهان على ذلك، كون الخادم الامين لا يعمل لخدمة مصالحه بل لخدمة الاخرين، فيكون قدوة ومثالا”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *