جائزة “كي لا ننسى صبرا وشاتيلا” الإيطالية لكامل مهنا

Views: 825

 اعلنت مؤسسة “عامل” الدولية ان رئيسها كامل مهنا، سيتسلم جائزة لجنة “كي لا ننسى صبرا وشاتيلا” الإيطالية، في 7 آذار المقبل في روما، تكريما لنضالاته المستمرة من أجل العدالة لضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا ولكل أبناء الشعب الفلسطيني.

واكد مهنا “أن تحقيق العدالة للقضايا الإنسانية أمر ممكن وضروري”، ودعا “إلى استمرار الكفاح من أجل القضية الفلسطينية لادراجها ضمن القضايا الإنسانية المحقة وليس السياسية فقط”، لافتا الى ان “القضية الفلسطينية هي أهم وأعدل قضية في التاريخ الحديث، وان أي عمل إنساني لا تكون فلسطين من أولوياته لا يكون عملا إنسانيا، وهو ما عملت من أجله مؤسسة عامل خلال العقود الماضية، أن يكون العمل الإنساني ملتزما ونضاليا ومناصرا للفئات المهمشة والضعيفة في كل مكان في العالم”.

وسيغادر مهنا في 5  أذار المقبل إلى روما لاستلام الجائزة برفقة رئيس جمعية بيت أطفال الصمود قاسم عينا.

اشارة الى ان هذه الجائزة تضاف إلى عدد من التكريمات والترشيحات في رصيد مهنا والذي كان آخرها ترشيحه لنيل جائزة نوبل للسلام للعام 2019، على خلفية الدور الإنساني الذي قام به في تنمية القيادات المجتمعية، وترجمة مبادىء العمل الإنساني طيلة الأعوام ال50 المنصرمة.

يذكر ان لجنة “كي لا ننسى صبرا وشاتيلا” التضامنية أسسها الصحفي والناشط الإيطالي ستيفانو تشياريني، وهي منظمة تضم ناشطين عالميين مناصرين للقضية الفلسطينية، حيث تنظم في كل عام زيارة إلى لبنان برفقة نحو 70 ناشطة وناشطا، للتعرف على حياة الفلسطينيين في المخيمات ومعاناتهم، كما يجولون على مراكز مؤسسة عامل وعلى مخيمات للاجئين السوريين في جنوب لبنان.

كما تحضر المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة بيت أطفال الصمود ولجنة “كي لا ننسى صبرا وشاتيلا” لاطلاق مركز توثيق يضم متحفا إنسانيا وقسم تمكين مهني لعائلات وناجين من المجزرة بهدف حشد الوعي والدعم المحلي والدولي تجاه القضية الفلسطينية.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *