“جمعية عدل ورحمة” تنفذ مشروع استدامة الخدمات… بعقليني: ضرورة التوعية

Views: 754

تنفذ جمعية عدل ورحمة AJEM “مشروع استدامة الخدمات”، المقدمة للسكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالشراكة مع SIDC وبتمويل من Global Funds.

واشار بيان للجمعية الى ان “المشروع ينقسم إلى جزئين، يركز الأول على بناء قدرات رجال القانون، ومقدمي الرعاية الصحية، في سجون الرجال .أما الثاني فيركز على نشر وحدات التقاضي الاستراتيجية، التي يتم تطويرها في لبنان، حول مقالات تتعلق بالإدمان واستخدام المخدرات، تجريم المثليات والمثليين، ومزدوجي الميل الجنسي، ومغايري الهوية الجنسانية، والاتجار بالبشر”.

وقدمت الجمعية الجزء الأول عبر سلسلة من ورش العمل في كل من سجن رومية، زحلة وطرابلس. تناولت فيها الامراض المنتقلة جنسيا: السيدا، الصفيرة والوصمة والتمييز الملازمين لهذه الأمراض.

وشارك في ورش العمل مجموعة من قوى الأمن الداخلي، التي تعنى بمتابعة الشؤون الصحية داخل السجون. ويستكمل تنفيذ المشروع لاحقا، مع رجال القانون في زحله وطرابلس وبيروت.

وتحدث رئيس الجمعية الأب الدكتور نجيب بعقليني عن أهمية تنفيذ المشروع داخل السجون وخارجها، لا سيما في الظروف الراهنة، وشدد على “ضرورة التوعية وايصال المعرفة الصحيحة، وحماية الأشخاص بالحفاظ على حقوقهم وكراماتهم، والعمل على الحد من انتشار الأمراض”. وتوجه بالشكر الى الجهة المانحة التي تقدم المساعدة الإنسانية.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *