مؤسسة الصفدي تنظم دورات تدريب للشبان والشابات في الشمال

Views: 706

 تنفذ “مؤسسة الصفدي” دورات تدريب للشبان والشابات في شمال لبنان، في إطار مشروع اليونسكو “برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني المعجل” للشبان والشابات الأكثر حاجة، والذي تموله وزارة الخارجية النروجية، وفي إطار هذا المشروع، قامت منظمة اليونسكو وقد مثلها الاختصاصي في رنامج التعليم والتدريب التقني والمهني سليم شحادة، معاونة المسؤول عن المشروع نزهة علم، والمتطوعة في المشروع لين زيلع، بزيارة لـ”مركز الصفدي للتدريب المهني المعجل” في طرابلس، حيث تجرى التدريبات.

وخلال الجولة، عرض فريق عمل “مؤسسة الصفدي”، الذي جمع المدير العام المؤسسة سمر بولس ومديري الوحدات في المؤسسة، التدريبات التي تشمل مهن: المكياج والعناية بالبشرة، نادل، مساعد طاه، صيانة هواتف وغيرها، وشرح أن “هذه التدريبات التي يقدمها فريق مختص رفيع يفيد منها الشابات والشبان اللبنانيون والسوريون الأكثر تأثرا بالأزمة السورية”.

وتم التوضيح أن “هذه التدريبات المهنية والتقنية، نليها تدريبات مهاراتية حياتية وإدارية، من ضمنها طريقة إنشاء مشروع خاص، قبل تشبيك هؤلاء المتدربين في القطاع الخاص، مما من شأنه أن يساعدهم على إيجاد فرص عمل”.

وخلال زيارة الصفوف التي جرت فيها التدريبات، أثنى الوفد الممثل لمنظمة اليونسكو على “العمل الدؤوب الذي تقوم به “مؤسسة الصفدي” لمساعدة الشباب على تخطي الحواجز الاجتماعية والاقتصادية التي فُرضت عليه”م.

وأنشئت مجموعات مصغرة للبحث في سبل تطوير هذه التدريبات لجذب أكبر عدد من المستفيدين.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *