البنك الإعلامي اللبناني يطلق مشروع المنظمة الإلكترونية المتطورة للمساهمة في احتواء الفيروس

Views: 428

 أعلن رئيس “البنك الإعلامي اللبناني” محمد نون في بيان، إطلاق “مشروع المنظومة الالكترونية المتطورة Lebanese Cloud، للمساهمة في التعليم عن بعد، والعمل الإعلامي التخصصي عن بعد، والربط الالكتروني بين المؤسسات الراغبة العامة والخاصة وخاصة بين المستشفيات، نظرا للأوضاع الحساسة التي يمر بها لبنان والعالم في ظل انتشار فيروس كورونا، وضرورة الحد من الاحتكاك بين الناس بما يساهم في احتواء الفيروس”.

وأشار الى أنه “في حال حصول التعاون المرجو مع الجهات المختصة في القطاعين العام والخاص، فيمكن عبر هذه المنظومة الالكترونية تزويد الطلاب في بيوتهم بمئات وحتى آلاف الدروس المصورة بالفيديو، تبعا للمناهج الدراسية المقررة في لبنان بما يساهم في الجهود المبذولة للحؤول دون ضياع العام الدراسي بسبب الإقفال الذي فرضه استحقاق مواجهة الكورونا”.

أما بشأن العمل الإعلامي، فلفت الى أنه “تم تخصيص غرفة اخبار الكترونية خاصة بكل مؤسسة إعلامية لبنانية او عربية أو أجنبية ترغب بالاستفادة من هذه المنظومة بشكل مستقل: للعمل عن بعد في مجال انتاج تقارير الاخبار والبرامج والإرسال وتنظيم الأرشيف وتعزيز التعاون بين كافة المنصات التابعة لها. وسيتمكن المدراء والعاملون -كل حسب اختصاصه- من ذلك عبر الهواتف الخلوية وبقية الاجهزة الذكية من أي مكان كان”.

وبشأن خدمة الربط الالكتروني بين المؤسسات على اختلافها، أوضح أن ذلك “ممكن سواء بشكل ثنائي أو متعدد الأطراف، من أجل ارسال أو استقبال أنواع النصوص والملفات (فيديو) بما فيها ما يتعلق بالأغراض الطبية”.

وأكد ان هذا المشروع “مبادرة ذاتية ومستقلة”، آملا ان “تلقى الدعم والمساندة لإنجاحها على المستوى الوطني العام”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *