عازار: الإجراءات الحكومية هي الأنسب وفق معطيات المرحلة واستخدام موضوع حالة الطوارئ العسكرية زكزكة سياسية

Views: 867

اعتبر النائب روجيه عازار ، في حديث لموقع كسروان أونلاين، أنّ الاجراءات الحكومية هي الانسب وفق معطيات المرحلة وأتت بناء على توصية من المجلس الاعلى للدفاع. مؤكّدًا أن حالة الطوارئ الصحية والتعبئة العامة هما الخيار الامثل حتى اللحظة.

عازار أوضح أنّ لبنان أبقى حتى الان بسياسة وقرارات الحكومة والمجلس الاعلى للدفاع الذي يرأسه رئيس الجمهورية، الوضع تحت السيطرة بشهادة منظمة الصحة العالمية ومقارنة مع ما يجري في بلدان اخرى حتى الاكثر تقدما منها. وأشار إلى أنّ من يستخدم موضوع حالة الطوارئ العسكرية فهو يريد فقط الزكزكة السياسية او المزايدات غير الواقعية شارحًا أنّ حالة الطوارئ العسكرية تأتي بالحروب والاعتداءات والكوارث الكبرى وتعني تحميل الجيش والقوى الامنية كل المسؤولية بما فيها تأمين الغذاء واحتياجات المواطنين وغيرها وهذا ما لم تضطر الحكومة حتى الان للجوء إليه ولا قدرة للدولة على تحمله.

وفيما يتعلّق بالإجراءات المتخذة محليّاً في كسروان الفتوح من قبل التيار الوطني الحرّ خصوصاً في البلدات والقرى، أكّد عازار أنّ التيار يعمل بالتنسيق مع البلديات من حيث تعقيم وتطهير البلدات والمساعدة لتأمين المساعدات الغذائية والإنسانية. وعلى صعيد آخر، يعمل التيار على حجز فنادق للحجر اذا دعت الحاجة ووضعها بتصرف وزارة الصحة، كما واطلاق برنامج التعليم عن بعدد بالإضافة إلى الفحوصات الميدانية المجانية قريباً.

عازار شدّد على أنّ التيار كان المبادر بخطة من عشر نقاط وقد أنشأ لها ما سماه فريق الاستجابة وغرفة عمليات خاصة تعمل ليل نهار، و قد بدأ بتنفيذ الخطة وهناك اكثر من ألف متطوع تياري بالتصرف لخدمة أهلهم ومجتمعهم.

وفي ملف مستشفى كسروان الفتوح الحكومي، لفت عازار إلى أن متابعته موضوع المستشفى بدأت منذ مدّة طويلة، وقد أجرى اتصالاً بفخامة الرئيس وأطلعه على حاجاته بحيث تم تأمين المبلغ المطلوب لتجهيزه مع الاستمرار بمتابعة التجهيزات حتى السّاعة.

هذا ونوّه عازار بالتعاون بين نواب كسروان الفتوح من أجل مصلحة القضاء وشدّد على أهمية التعالي عن الخصومات السياسية حين تصبح القضية قضية حياة وموت، داعيًا لعدم استغلال الازمة بالسياسة لأنّ اي ضرر يلحق المنطقة يصيب الجميع.

النائب عازار ختم متوجّهًا إلى أهالي كسروان والفتوح واعدًا إياهم بالبقاء الى جانبهم، ومحاولة ضبط انتشار كورونا و تخفيف الاثار السلبية قدر الامكان، طالبًا من الجميع أن يساعدوا أنفسهم وبعضهم بالالتزام بكل الاجراءات لنتجاوز هذه المرحلة الصعبة، وقال: “نحن ابناء الايمان ووطننا وطن صلاة وقديسين ولا يجب ان نفقد الايمان والرجاء. فالمعجزات ليست مستحيلة ابدا.”

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *