صدور العدد 30 من “المنافذ الثقافية” بعنوان “التثاقف في خدمة الثقافة”

Views: 495

صدر العدد 30 من  “المنافذ الثقافية ” ربيع 2020 ، وهي مجلة فصلية محكمة تعنى بشؤون الادب والثقافة والفكر، وكتب رئيس التحرير عمر شبلي في الافتتاحية عن “التثاقف في خدمة الثقافة”.

أما ابرز المقالات والدراسات في العدد : بين سيمائية العنوان والمضمون في ديوان “صدى الروح (د. درية فرحات)، اقتراحات أنيس فريحة في تحديث اللغة العربية وتعليمها (د.سلمى عطالله )، آليات البناء السردي في قصيدة “نيرون ” لخليل مطران (صفاء عباس )، الاعلام في الرواية ابان الربيع العربي ( هدى محمد الرزوق )، التناوب الصوتي والتمايز الدلالي في القرآن الكريم (علي اسماعيل عبد الله )،المصطلح الحديث وترجمته (سناء عجاج خضر )، قراءة في كرسي على الزبد (عمر شبلي) ، فلسفة الجهاد النبوي المكي والمدني (د. فادي اسعد ناصيف) ، التجريدية الغنائية وتحولاتها في الشرق (سامي يحيا).

وكتب د.علي رضا كركي عن “التنظيم الاجتماعي والشخصنة في الادارة الصناعية” ، ونوال يوسف عن “تعريف التربية “، وجوزيان جرجس عازار عن “مدى توافق الخرائط في الكتب الجغرافيا المدرسية “، وأسعد محسن حسن قاسم عن “الرسوميات وتأثيرها في الجيل الرقمي”، ود.عماد غملوش عن ” اثر النفط في السياسة الامريكية (السبعينيات)، وجعفرحسن عيد الله عن ” تزاوج الانماط الزخرفية في واجهات البناء البيروتي”.

بالاضافة الى مجموعة من القصائد منها “يا واحة الظل ” لزهراء موسوي.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *