جمعية حماية الطبيعة في لبنان تطلق “حملة أبطال مأكولات الحمى”

Views: 517

 أطلقت جمعية حماية الطبيعة في لبنان حملة “ابطال مأكولات الحمى” #HimaFoodHeroes من 1 تموز ولغاية 15 منه، استكمالا للحملة الاقليمية “أبطال مأكولات المتوسط” #MedFoodHeroes التي شاركت فيها مع شركائها ضمن حملة RootedEveryday المدعومة من مؤسسة “مافا”.

وأشارت الجمعية في بيان، الى أن الحملة تسلط الضوء على المطبخ الغني الذي يقدمه لبنان والفوائد التي تعود على الناس عندما تشتري منتجات صغار المنتجين المستدامين خصوصا في مناطق الحمى. ويتبادل عدد من المنتجين والطهاة ومدوني الطعام الوصفات حول كيفية الاستفادة القصوى من الأطباق الصحية التي تراعي الشروط الصحية والمستدامة”، موضحة أن “الغذاء الصحي يمنح الجهاز المناعي دفعة فورية للحصول على فوائد صحية طويلة المدى. والنظام الغذائي المتوسطي الحقيقي مبني على الفاكهة والخضار والفول والمكسرات وثمار البحر وزيت الزيتون ومنتجات الألبان التقليدية، ويمكن أن يساهم في مكافحة أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكري”.

ودعت “محبي الطعام الى الانضمام للحملة من خلال اعداد وجبات لبنانية لذيذة ومشاركة الصور ونصائح الطبخ وحب الطعام الجيد من خلال اضافة وسوم #MedFoodHeroes و #HimaFoodHeroes والاشارة الى صفحة Society for the Protection of Nature in Lebanon وصفحة RootedEveryday في المواد التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سيتم اختيار الطبق الفائز والذي سيحوز صاحبه على فرصة التعرف على مناطق الحمى في جولة مجانية برفقة “حماة الحمى”.

ولفتت الى أن “هذه المشاركة تظهر دعم التسوق وتناول الطعام بشكل مستدام لأن الاختيارات الصغيرة التي نتخذها في حياتنا اليومية يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على البيئة والناس”.

وأوضحت أن “الحملة تسلط الضوء على عدد من المنتجين، في مختلف مناطق الحمى لا سيما في جبل لبنان والبقاع حيث تقع محمية ارز الشوف وعدد من مناطق الحمى لا سيما في حمانا وكيفون وكفرمتى وكفرزبد وعين زبده وخربة قنفار وعيتنيت وغيرها من المناطق”.

وذكرت بأن “أبطال مأكولات المتوسط” هي “جزء من الحملة التي يديرها فريق من حماة البيئة الذين يعملون في عدة مناطق من البحر الأبيض المتوسط هي: ليمنوس في اليونان بقيادة المعهد المتوسطي للطبيعة والأنثروبوس (مدينا)، جبال الأطلس الكبير في المغرب بقيادة مؤسسة التنوع العالمي (GDF)، محمية الشوف وحمى البقاع الغربي وجبل لبنان بقيادة جمعية حماية الطبيعة في لبنان.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *