“مؤسسة الصفدي” تنظم “برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني المعجل”

Views: 889

تنظم “مؤسسة الصفدي” في إطار مشروع اليونسكو “برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني المعجل” للشبان والشابات الأكثر حاجة، والذي تموله وزارة الخارجية النروجية، دورات تدريب للشبان والشابات في شمال لبنان وينضوي تحته مشروع يحمل عنوان “طريقة إنشاء مشروعي الصغير”.

ويستهدف المشروع 200 مستفيد يخضعون لتدريبات مهنية وتقنية في معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل في طرابلس، في مجالات الخياطة، التجميل، مساعد طاه، ونادل.

وبعد تنفيذ النصف الأول من المشروع، بمشاركة 100 مستفيد ومستفيدة من المتدربين، خضع زهاء 50 في المئة منهم لتدريبات على المهارات الإدارية مع مدربين مختصين، بحيث تم التركيز على ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة.

وتبعا لهذه التدريبات المهنية والمهاراتية الكثيفة، قدم المستفيدون أفكارا لمشاريع صغيرة، متطرقين إلى الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع المطروح وملاءمته مع الظروف التي يمر بها البلد، وإلى الوقت الذي يتطلب تنفيذه، والموارد اللازمة لإنشائه.

وشكل فريق من المختصين في “مؤسسة الصفدي” إلى جانب المدربين لجنة تحكيم هدفها تقويم هذه المشاريع المطروحة بناء على قائمة من المعايير المدروسة. وهكذا سيتم اختيار أفضل المشاريع لتنال تمويلا لتنفيذها في ما بعد.

وتهدف “مؤسسة الصفدي”، من مشاريع كهذه، إلى “تمكين النساء والشباب في طرابلس والشمال، وتزويدهم خبرات ودعما تمكنهم مواجهة التحديات مهما كانت صعبة أو كبيرة”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *