أربعون امرأة سياسية من العالم يعترضن على خطة الضم الإسرائيلية

Views: 132

دعت 40 امرأة سياسية من أنحاء العالم،  في نداء عاجل، إلى “معارضة الخطة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة”، واعتبرن أنها “يجب ألا تمر من دون رد”.

وحذرت السيدات الموقعات من إجراء الضم، وجاء في النص: “هذا الإجراء سيدمر نصف قرن من الجهود من أجل السلام في المنطقة وستكون له عواقب وخيمة”.

ومن بين الموقعات الرئيسة السويسرية السابقة ميشلين كالمي ري، رئيسة فنلندا السابقة تارجا هالونين، رئيسة قيرغيزستان السابقة روزا أوتانباييفا، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان سابقا ماري روبنسون، وزيرة العدل الفرنسية السابقة كريستيان توبيرا، والمحامية الإيرانية الحائزة جائزة نوبل للسلام شيرين عبادي، والوزيرة السابقة في جنوب إفريقيا باربرا هوغان.

وكتبن في النداء الذي تلقت “وكالة الصحافة الفرنسية” نسخة منه: “تلقين اتصالات ملحة من نساء فلسطينيات وإسرائيليات. (…) يجب أن نسترشد بالإنسانية وبعزيمة النساء الشجاعات اللواتي عانين كثيرا الصراع. ومع ذلك، يرفضن أن يصبن بعمى الكراهية. كلماتهن تمثل رؤية للمستقبل الذي تحتاجه المنطقة”.

وتابعن: “الضم لا يمكن أن يمر دون رد، وهناك حاجة إلى التزام دولي حازم أكثر من أي وقت مضى، وهذا يتطلب اتخاذ تدابير فاعلة لمنع الإجراءات الأحادية غير القانونية وتحقيق سلام عادل ودائم”.

(Zoloft)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *