“العمالي” يستأنف دوره بعودة الشرعية لرئاسته

Views: 738

جورج برباري

تركت دعوة هيئة مكتب المجلس التنفيذي للإتحاد العمالي العام إلى انتخاب رئيس لها يوم الثلاثاء المقبل (14 تموز الجاري) ارتياحاً عارماً لدى السواد الأعظم من اللبنانيين، وخصوصاً النقابات العمّاليّة، التي عانت الأمرّين منذ إجبار رئيس الإتحاد العمّالي العام الدكتور بشارة الأسمر على الإستقالة في خطوة حكم القضاء بعدم  قانونية أسبابها من خلال منع المحاكمة عنه، ما يوجب قانوناً عودة الأسمر الى  مركزه الشرعي في رئاسة الإتحاد. 

إن شلّ الإتحاد العمالي العام من خلال الضغط لاستقالة رئيسه حجّم الدور المنتظر منه وانعكس سلباً على الوضع الإجتماعي من خلال وضع المصارف يدها على اموال المودعين وما تلا هذه المؤامرة من تدهور في قيمة الليرة اللبنانية وإغلاق العديد من المصانع والشركات والمحال التجارية.  

إضافة إلى ذلك، زاد انتشار جائحة كورونا الطين بلّة، ما جعل أكثر من نصف الموظّفين والعمّال اللبنانيين عاطلين عن العمل ومن دون مدخول، مترافقاً ذلك مع تضخّم غير مسبوق وموجة غلاء كارثية.

من هنا، واجب الإتحاد العمالي اليوم العودة إلى لعب دوره الحامي لحقوق العمّال بالضغط على أصحاب القرار للخروج من هذه الكارثة، وهذا الأمر لا يمكن  تحقيقه إلا بإعادة الرئيس الأصيل إلى موقعه لمتابعة  دوره ومهمته في إنقاذ العمال، ومن خلالهم الإقتصاد الوطني، ومن هنا تبدأ المسيرة.

فهل تكون هيئة مكتب المجلس التنفيذي للإتحاد الثلاثاء على مستوى التحدّي، فتعيد للإتّحاد دوره الوطني والإقتصادي المفقود؟

 
Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *