عناوين وأسرار الصحف الخميس 20 -8- 2020

Views: 324

عناوين

 

الشرق الأوسط

 

لقاء عون ـ بري يخرق جمود المشاورات رئيس البرلمان جدد تمسكه بالحريري لرئاسة الحكومة

 

الأنباء

 

 الكورونا يُهدّد بأوضاعٍ حرجة… والحاجة ماسة لمساعدات طبيّة دولية بري يدير المحركات الحكومية… عون متريّث والعين على جعبة شينكر

 

اللواء

 

ثغرة في الجدار الحكومي: بعبدا تدرس مبادرة بري حول الحكومة العشرية الحريري في الواجهة وأسماء التركيبة قيد الاتفاق.. وهيل يتحدث عن حقبة حكام انتهت في لبنان

 

الجمهورية

 

الملف الحكوميّ على نار المشاورات… وتمنيات لبنانية على الطبّاخ الخارجي!

 

الأخبار

 

 لبنان إلى النموذج الايطالي: 15 ألف مصاب خلال 20 يوماً

 

الديار

 

التكليف معلق على انضاج صيغة الحكومة… وعودة الحريري مرهونة بالتوافق عون اكثر مرونة … وبري مع سياسة الأبواب المفتوحة لحكومة فاعلة الإقفال يبدأ غداً لفرملة كورونا… والمستشفيات تواجه ضغوطاً كبيرة

 

البناء

 

 المشاورات ستحسم اسم الرئيس المكلف في عطلة الأسبوع… والاثنين تبدأ الاستشارات النيابية عون وبرّي ينسقان الخطوات والكرة في ملعب الحريري… لحكومة تمثل وترضي الجميع حزب الله يستغرب التراجع عن حكومة الوحدة ولا مشكلة بالتسمية… ومنفتح على الخيارات

 

النهار

 

 كورونا يواصل أرقامه القياسية في لبنان: 589 إصابة خلال 24 ساعة!

 

أسرار

 

البناء

 

خفايا

توقعت مصادر صحيّة بلوغ رقم الألف إصابة يومياً بفيروس كورونا نهاية الشهر ما لم يتحقق التزام وضبط على درجة عالية من الجدّية خلال فترة الإقفال التي كانت تتعرّض دائماً للاستثناءات لدرجة تفقدها فعاليتها. وقالت المصادر إن كثرة الكلام عن الخطر لا تعبر عن حقيقة حجم تقديره الفعلي.

 

كواليس

وصف مصدر دبلوماسيّ أوروبيّ زيارة رئيس الحكومة العراقيّة مصطفى الكاظمي إلى واشنطن بأهم جولات التفاوض الإيرانيّة الأميركيّة قبل الانتخابات الرئاسيّة، معتبراً اللقاءات التي مهّدت للزيارة على الجانب العراقي الإيراني دلالة على حجم أهميتها متوقعاً زيارة للكاظمي إلى طهران بعد عودته من واشنطن.

 

الجمهورية

 

عُلم أن مستشفيات متضررة من الإنفجار أقفلت أقسامًا منها تحت حجة الصيانة في حين أنها تضمّ مصابي كورونا ويخضعون للعلاج.

 

يتبيّن من التحقيقات الأولية والإستدعاءات أن أكثر من جهة في الحكومة تبلّغت قبل مدة من إنفجار بيروت تقارير حول الفساد في المرفأ.

 

توقفت أعمال البحث والتفتيش عن مفقودين حول مبنى الإهراءات تخوّفًا من إنهيار المبنى الذي تصدّعت أساساته بشكل كبير.

 

اللواء

 

همس

لم تُسقط دولة كبرى من حسابها التوجه إلى ممارسة ضغوطات كبيرة مستفيدة، من حيثيات حكم المحكمة الدولية، في ما خصَّ الموقف من حزب الله..

 

غمز

ما يزال وزراء يمارسون تصريف الأعمال من وزاراتهم، أسوة برئيسهم، الذي لم يغادر السراي الكبير بعد!

 

لغز

كشف مصرفيون أن التوجه في مرحلة ما بعد الخطة الاقتصادية التي لم ترَ النور، يتصل بمساعدة القطاع المصرفي على إعادة ترميم وضعه..

 

الأنباء

 

*التواصل مستمر

على عكس الكثير من محاولات جهات متضررة لتعكير العلاقات بين حزبين أساسيين، فإن التواصل مستمر بينهما رغم التباينات.

 

*رسالة وإشارة

فسّرت جهات سياسية كلام موفد أجنبي عن تعامل بلاده مع حكومات سابقة ضمّت وزراء من حزب فاعل، على أنه رسالة وإشارة لعدم الاعتراض على حكومة جديدة مشابهة.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *