فادية طنب الحاج في… “مسارات”

Views: 1067

 اعلنت شركة “أورلاندو ريكوردز” في بيان، “صدور العمل الموسيقي “مسارات” في قرصين مدمجين وكتيب من 144 صفحة، أداء فادية طنب الحاج وفرقة فراغمان (Fragments)، بمشاركة موسيقيين من “فرقة بيروت الشرقية”، ومن كتابة: جاك الأسود، نادية تويني، جبران خليل جبران، جاد حاتم، أنسي الحاج، كمال يوسف الحاج، غريغوار حداد، جورج خضر، بشارة الخوري (الأخطل الصغير)، محمود درويش، غدي الرحباني، صباح زوين، صلاح ستيتية، بول شاوول، إيتيل عدنان، سعيد عقل، جان أبي غانم.

والتأليف الموسيقي: منى الأحدب، فيولين برنس، بشرى الترك، ناجي حكيم، مارسيل خليفة، جويل خوري، هتاف خوري، غدي الرحباني، منصور الرحباني، شربل روحانا، توفيق سكر، سمير طنب، إياد كنعان، عبد الله المصري، زاد ملتقى، غابرييل يارد.

ويقدم هذا الألبوم الوافر الكونترالتو اللبنانية فادية طنب الحاج وفرقة فراغمان البلجيكية في تسع عشرة أغنية، منها أداءات أولى لأعمال مؤلفين لبنانيين، نصوصا وموسيقى، وُضِعَت لكونترالتو وفرقة حجرة. المغنية التي انطلقت في مسيرتها من لبنان، وتابعتها في ألمانيا، توائم في أدائها بين التقاليد الموسيقية الشرقية والغربية بسلاسة لا مثيل لها. يضم الألبوم تشكيلة غنية من الأنماط والتعابير والألوان والتوزيع الموسيقي، مع كتيب في أربع لغات (الألمانية والإنكليزية والعربية والفرنسية) يوثق، من ضمن ما يوثق، النصوص المؤداة وترجماتها.

وسيكون الالبوم متاحا على المنصات الرقمية الآتية: Spotify – Apple Music – YouTube – IsraBox – Qobuz – Tistory – SoftArchive – CeDe.ch – Yandex.

كما هو متاح لدى الموزعين المعتمدين، وعلى موقع الإنترنت الخاص بشركة “أورلاندو ريكوردز” (Orlando Records)، منذ بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) 2020.

والداعمون هم: الصندوق العربي للفنون والثقافة (AFAC) – مركز التراث الموسيقي للبنان (CPML) – بنك بيمو (BEMO) – مهرجانات بعلبك الدولية – Info3 – Quart de Ton – إضافةً إلى داعمين منفردين ريتا زغيب وريمون غانم”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *