“بيروت تكرّم وتشكُر” مع “أوروميديا” برعاية الراعي

Views: 14

 أقامت “مؤسسة أوروميديا الإعلامية” حفل “بيروت تكرم وتشكر” برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ممثلا بالنائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم في فندق “لو رويال” – الضبيه، بهدف تكريم البلدان الشقيقة والصديقة التي ساندت لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت عبر سفرائها العاملين في لبنان.

المكرمون الذين أهدتهم “أوروميديا” درع تقدير وشكر هم: البطريرك الراعي ممثلا بالمطران مظلوم، قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعميد الركن جان نهرا، محافظ بيروت القاضي مروان عبود و قائد فوج إطفاء بيروت العقيد الركن نبيل خنكرلي.

أما البلدان المكرمة فهي: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ومملكة بلجيكا وجمهورية الهند وجمهورية العراق والمملكة المغربية ودولة فلسطين وجمهورية صربيا وجمهورية سريلانكا، بالاضافة إلى الشيخ رامي فري والمهندس ألفرد بو ضو ورجل الأعمال ناثر أوشي.

قدمت الحفل كل من الإعلاميتين لينا دوغان وميساء عبد الخالق اللتين نوهتا بمساعدة الدول الصديقة للبنان في نكبته وخصوصا بعد انفجار مرفأ بيروت، مشيرتان الى أن” لبنان سيحيا من تحت الركام بإرادة شعبه الجبار وجهود الدول لإعادة لبنان إلى موقعه الطبيعي”.

مظلوم

وكانت كلمة للمطران مظلوم قال فيها: “يعيش اللبنانيون مآس كثيرة وعلى رأسها مأساة ما حل في بيروت بصورة خاصة. أتمنى أن يكون هذا الانفجار نهاية المآسي لأنه سبب دمار ودموع كثيرة، إلا أنه أثار حركة تضامن إنسانية رائعة من جميع بلدان العالم. وهذه الحركة لا تقتصر فقط على المساعدة الإنسانية ولكن هناك أيضا وقفة أخوة ومحبة ومشاركة بآلامنا أشعرتنا أننا لسنا متروكين وحدنا. ولأجل كل ذلك نحن معكم اليوم لنقول “شكرا” لكل بلد ومؤسسة ولكل شخص فاض قلبه بالمحبة ووقف وقفة إنسانية إلى جانب شعبنا”.

باريكيان

وشكر رئيس مجلس إدارة “مؤسسة أوروميديا الإعلامية” الإعلامي زاريه باريكيان الحاضرين، وقال: “اليوم العنوان العريض للحدث هو “بيروت”، فهي تكرم وتشكر كل شخص موجود حاليا معنا، كل من دعم هذه المدينة الرمز لأنه شعر بما مرت به وأحس بوجع مواطنيها. كما أننا كـ”حملة نعمة”، التي أطلقتها المؤسسة، نتعهد بأن نظل إلى جانب اللبنانيين وتحديدا أهل بيروت كي لا يشعروا بالحاجة”.

يذكر أن “مؤسسة أوروميديا الإعلامية” تنظم المناسبات وتعنى بالاستشارات الإعلامية والعلاقات العامة في لبنان والدول العربية، كما تملك موقعا الكترونيا شاملا يغطي كافة المواضيع ما عدا السياسية منها. ومنذ عام انشأت المؤسسة مبادرة اجتماعية بعنوان “حملة نعمة” التي تعنى بمساندة اللبنانيين المحتاجين من كافة الطوائف، وقد ساعدت لغاية يومنا هذا أكثر 3500 عائلة.

(www.algerie360.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *