الاحتفال السنوي للرابطة المارونية في أوستراليا برعاية المطران طربيه

Views: 553

أقامت الرابطة المارونية في اوستراليا برئاسة الدكتور أنطوني سعيد الهاشم احتفالها السنوي في قاعة “الدولتونهاوس” في سيدني، برعاية راعي الابرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه وحضوره ورئيسة حكومة ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس برجيكليان، النائبة فيونا مارتن ممثلة رئيس الحكومةالفيديرالية سكوت موريسون، النائب طوني بورك ممثلا زعيم المعارضة الفيدرالية أنطوني ألبانيز، زعيمة المعارضة في نيو ساوث ويلز جودي ماكاي، رئيس المجلس التشريعي في نيو ساوث ويلز جان عجاقة، السفير اللبناني ميلاد رعد، القنصل العام شربل معكرون، القنصل رايموند الشملاتي، النائب كيفن كونللي ممثلا الوزير جاف لي، والنواب أنطوني روبرتس وجان سيدوتي وغاي زانغاري ووندي ليندزي.

كما حضر، رؤساء البلديات جان فخر وكال عصفور وانطوان الدويهي وأنجيلو تسيريكاس، اعضاء البلديات هيذر كركتون ونيلا هيل وأنيتا قزي وجورج زخيا، الرئيس الأقليمي للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم ميشال الدويهي، رئيس اللجنة المالية للأبرشية جايمس واكيم، رئيس المؤسسة البطريركية المارونية للأنماء الشامل في اوستراليا سركيس ناصيف، رئيسة لجنة سيدات الأنجيل زيتا الدويهي، رئيس مجلس المهنيين الموارنة جوزيف حرب، الى ممثلين عن “التيار الوطني الحر” و”تيار المردة” وحزب الكتائب وعدد من رؤساء الجمعيات وفاعليات.

طربيه

قدم الاحتفال فراد فرنجي، ثم القى المطران طربيه كلمة، اشاد فيها ب”ما تقوم به الرابطة المارونية في اوستراليا بشخص رئيسها والأعضاء من نشاطات مهمة، وخصوصا المشاريع في لبنان لمساعدة المتضررين من أنفجار بيروت والأزمة الأقتصادية”، مثنيا على “الدور الذي تقوم مؤسسات الجالية لمساعدة لبنان”، مشيدا بأوستراليا “حكومة وشعبا لدعمها لبنان”.

الهاشم

ثم رحب انطوني الهاشم بالحضور، معددا النشاطات التي تقوم بها الرابطة، وقال: “أحيي رئيس الحكومة الأوسترالية سكوت موريسون ورئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس برجيكليان على الجهودهم الجبارة لمكافحة فيروس كورونا بفاعلية وجدارة لا مثيل لها في العالم. وأحيي المطران طربيه وإثني على مواقفه ومبادراته ومساعيه الكبيرة في سبيل مصلحة الجالية والوطن الأم. وأحيي أرواح الاطفال أنطوني وأنجلينا وسيينا عبدالله وفيرونيك صقر الذين قضوا في مأساة الأول من شباط 2020″، منوها ب”خطوة أهلهم والحكومة بإعلان يوم المسامحة السنوي تخليدا لذكراهم”.

وأشاد الهاشم ب”أعضاء اللجنة الأدارية للرابطة وتفانيهم في الخدمة”، معلنا عن أن “ريع الاحتفال يعود لدعم الإكليريكية المارونية الأولى في أوستراليا والتي تم افتتاحها في عيد مار مارون في 9 الجاري، بالاضافة الى مساعدة المحتاجين في لبنان وشراء أجهزة تنفس أصطناعي”.

واكد ان “الرابطة تبنت حملة العودة الى المنازل التي تضررت في بيروت، وتشمل ترميم نحو 700 منزل برعايةالمؤسسات الخاصة والجمعيات الخيرية، بالتعاون الميداني مع جمعية اندية الليونز في المنطقة 351 ونادي ليونزليبانوس واوستراليان كونسالتان للهندسة، عبر اعادة ترميم الزجاج والألمينيوم والنوافذ لضمان عودة آمنة للعائلات التي نزحت من منازلها. وبشرت بحملة “العودة الى العمل” التي شملت ترميم 150 مؤسسة واعمالا حرة صغيرة، و”حملة العيش معا” وتضم مساعدات لمن هم في حاجة الى ادوات كهربائية، و”حملة العودة الى المدرسة” عبر توفيرالقرطاسية لـ 500 طالب في 5 مدارس”، شاكرا “المؤسسات التي تساهم في دعم الرابطة ومشاريعها الخيرية”، معلنا “انشاء مختبر مجاني للدم بالتعاون مع جمعية اندية الليونز الدولية وبلدية سن الفيل بدعم من الرابطة المارونية في اوستراليا”.

وكانت كلمات لكل من برجيكليان ومارتن وبورك وماكاي وعجاقة، أشادت ب”دور الموارنة في اوستراليا وبالمطران طربيه والرابطة المارونية”.

ثم تسلم الهاشم من المطران طربيه ميدالية مار مارون وشهادة تقدير من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لمساهماته وأشرافه وفريق عمله بالمشاركة مع “نادي ليونز بيروت” على اعادة اعمار مئات الشقق والمحال التي تضررت بفعل انفجار المرفأ وترميمها.

كما تسلم كل من نيوكلاس داوود والدكتور وليد أحمر ووردة شاهين وأنطوني يعقوب ومؤسسة “مارونايتس أون ميشن” ميداليات مار مارون تقديرا لعطاءاتهم.

ومنحت الرابطة درعا تقديرية لعجاقة الذي تقاعد بعدما خدم المجلس التشريعي كعضو ثم كرئيس منذ العام 2007.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *