نادي الشرق لحوار الحضارات والمجمع الثقافي الجعفري: للسير قدمًا نحو الدولة المدنية

Views: 57

عقد “نادي الشرق لحوار الحضارات” و”المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الإسلامية وحوار الأديان”، بالتعاون مع عدد من الجمعيات في مقدمها “تجمع عائلات طرابلس والشمال”، لقاء حواريا في مجمع “لاس بيرلاس” بطرابلس، برعاية رئيس التجمع عدنان العمري.

وأوضح بيان للنادي، أن “اللقاء الذي يهدف الى تعزيز منطلقات العمل المشترك وتحديد طبيعة الأولويات لمشروع الدولة المدنية في ظل التحديات والمستجدات السياسية والاقتصادية التي تعصف بالبلاد، يأتي بعد الاجتماع الاول الذي أقيم في مجدل عنجر وانبثقت منه سلسلة اجتماعات عقدت في مقر نادي الشرق لحوار الحضارات تحضيرا لرسم خارطة الطريق، بحضور قادة في الشأن العام الاجتماعي والثقافي والاقتصادي وشخصيات بارزة في المجال الاعلامي من مختلف المناطق والطوائف اللبنانية بهدف الوصول الى الغاية المنشودة”.

عبود

وتخلل اللقاء كلمة لرئيسة النادي فولا تنوري عبود، حيت من خلالها “جميع الجمعيات المشاركة باسم الرئيس الفخري للنادي رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، وباسم رئيس مجلس الامناء رئيس بلدية الدكوانة المحامي انطوان شختورة”. وأكدت أن “الاتصالات جارية مع العديد من الجمعيات في الخارج خاصة من استراليا والولايات المتحدة الاميركية، من اجل التعاون في خدمة العائلات المتعففة في ظل الأوضاع التي يمر بها لبنان اقتصاديا واجتماعيا، وبعيدا عن الاختلافات الطائفية والمناطقية والسياسية بمساعدة من تجمع عائلات طرابلس والشمال”.

الحاج

من جهته، رأى رئيس “المجمع الثقافي الجعفري” الشيخ محمد حسين الحاج أن “الدولة المدنية هي الحل الأمثل لحفظ حقوق الأفراد والطوائف والمذاهب، ويجب العمل على إرساء القانون وإعتماد الكفاءة والتساوي بين المواطنين من دون تفريقهم بين اقطاعي أو حزبي أو سياسي”.

بيطار

وأشار المدير العام لمجلة “العنفوان” الدكتور فوزي بيطار الى “المؤتمر الدولي الثاني للسلام 2021 تحت عنوان “من بيروت الى اربيل – رسالة حوار للعالم عابرة للحضارات” الذي سيقام في اقليم كردستان – العراق، من 5 الى 12 حزيران 2021، من اعداد نادي الشرق لحوار الحضارات (لبنان) وجمعية EAST لحوار الحضارات (اقليم كردستان – العراق) والمؤسسة الاجتماعية لحوار الحضارات (نيوساوث ويلز – استراليا) وسيشترك فيه زهاء 300 شاب وشابة، اساتذة، دكاترة، رجال دين واعلاميون من دول أجنبية وعربية.

شهادة تقدير

وفي ختام اللقاء، قدمت عبود شهادة تقدير الى العمري عربون شكر “لايمانه بنادي الشرق لحوار الحضارات ومشروع الدولة المدنية وتقديمه صالة مجمع لاس بيرلاس لاقامة هذا الحدث”.

(bdconstruction.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *