“عَنْبَر”  يستضيف “زيارة” في عرض خاص لثلاث حلقات تُكرّم أبطال انفجار 4 آب

Views: 759

ضمن فعاليّات مَعرض “عنبر” الذي تمّ افتتاحه في 21 حزيران، يستضيف الفنان أدهم الدمشقي ،في بيته،  الإثنين 2 آب، الساعة  8:30 pm، المخرجتين موريل أبو الروس ودِينيس جبور، في عرض أوّل وخاص لثلاث حلقات من السّلسلة الوثائقيّة “زيارة”، والتي تُكرّم أبطال انفجار 4 آب. 

يتضمّن العرضُ حوارًا مع المخرجتين والأبطال.  

موريل أبو الروس هي مصورة سينمائية لبنانية، حازت أعمالها السينمائيّة على جوائز عالمية عدّة.

أمّا ‎”زيارة”، السّلسلة الوثائقيّة، التي حصدت أكثر من جائزة عالمية، فهي عملها الإبداعي الأخير بالتعاون مع دينيز جبور، تحت توقيع جمعيتهما الإنسانية الفنية “هوم اوف سيني جام” “Home of Cine-Jam”.  

دينيس جبور هي منتجة إبداعية لبنانية حائزة على جوائز عالمية. بعد بضع سنوات من العمل كمنتجة في دبي ، عادت إلى لبنان وعملت على العديد من المشاريع الحائزة على جوائز مثل “شنكبوت” و “فساتين”. في عام ٢٠١٤، انتجت “زيارة”، السلسلة الوثائقية الحائزة على جوائز عالمية، بالتعاون مع موريل أبو الروس.  

“هوم أوف سيني جام” Home of Cine-Jam هي جمعيّة للفنون الإنسانية يكمن هدفها الأساسي في إلهام وتحفيز الشفاء الاجتماعي والعاطفي من خلال أفلام  قصيرة وأقاصيص حقيقية.

تشكّل “زيارة” الابداع الأول لجمعية Home of Cine-Jam‬ وهي سلسلة وثائقية حازت عدّة جوائز، إذ إنها تصف وصفا شعريّا حياة بعض الأشخاص. فمن خلال حلقات من خمس دقائق، تعمل “زيارة” على إيصال بعض الجوانب من وجدانيّاتهم وبعضا من قصصهم وخصوصا انفعالاتهم.

***

(*) “عَنْبَر” هو معرض فنّي خاص للفنّان أدهم الدمشقي يُقامُ في بَيتِه. ويستمر حتّى 4 آب 

مواعيد الزيارات: من الاثنين إلى الأربعاء من 4pm  حتّى 7pm.

المكان: الجعيتاوي ، الأشرفية، مقابل البنك اللبناني الفرنسي، الكامب الأبيض، المبنى الرابع، ط١.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *