الاتحاد العام للصحفيين العرب يستغرب اتهامات مضللة ضد بعض الدول العربية

Views: 695

 يستغرب الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة ما نشرته منظمة العفو الدولية وفوربيدن ستوريز ومنظمات غربية أخرى من اتهامات مضللة لا أساس لها من الصحة ضد بعض الدول العربية .

هذه المنظمات تتهم بعض الحكومات العربية بأنها قامت بالتجسس على هواتف الصحفيين وكذا السياسيين والمعارضين ورؤساء دول ووزراء أجانب عبر برنامج ببيكاسوس الذي تبيعه الشركة الإسرائيلية ” NOS ” .

إن هذه الاتهامات رغم خطورتها لا أساس لها من الصحة خاصة أنها تتجاوز مسألة التجسس على الصحفيين بل تصل الى اتهام الأجهزة المغربية بالتجسس على الملك محمد السادس وعلى الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون .

وقد طلبت الحكومة المغربية من منظمة العفو الدولية تزويدها بالأدلة التي تثبت صحة ما نشرته ، الاّ ان المنظمة رفضت ذلك ، كما قامت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بنفس المسعي لدي المنظمة لكنها لم تتلق ايه إجابة .

 ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يرفض بشدة وبكل قوة ما نشرته منظمة العفو الدولية وفوربيدن ستوريز والمنظمات الإعلامية الغربية الأخرى من اتهامات لا أساس لها من الصحة الأمر الذي يتعارض مع رسالة هذه المنظمات المذكورة بالعمل على حماية الحريات الصحافية والصحافيين .

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *