فروم زيرو مبادرة شبابية في عكار لإيجاد فرص عمل للشباب وللحّد من الهجرة

Views: 562

أطلقت شركة فروم زيرو المتخصصة بتأسيس وادارة المشاريع في احتفال اقيم في مركزها في حلبا في سنتر سليمان بجانب السراي الحكومي بحضور حشد من الفاعليات البلدية والاختيارية والوجوه الاجتماعية والهيئات الشبابية، كما تم إطلاق الشراكة بينها وبين الاتحاد الاجتماعي للتنمية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة المديرة التنفيذية لشركة فروم زيرو الانسة رقية البايقلي تطرقت فيها لتخصص الشركة وطموحاتها موجهة التحية للمؤسس االشاب المغترب السيد احمد محمود شخيدم. ثم اطل المغترب احمد محمد شخيدم عبر الفيديو موجها تحياته للمشاركين في الاحتفال.

ثم كانت كلمة لمدربة فريق فروم زيرو كوثر عيتاني وعرضت فيها اهمية التزام العمل على تحقيق مبادئ التنمية المستدامة الـ ١٧ وتطرقت الى اهمية قيام الشركات وتحدثت عن تجربتها في تدريب فريق الشركة وحيّت اصحاب هذه المبادرة الجريئة في وسط ظروف صعبة.

 

بعدها كانت الكلمة الاخيرة في الحفل لرئيس مجلس ادارة فروم زيرو ورئيس الاتحاد الاجتماعي للتنمية الاستاذ دياب خالد شخيدم، الذي رحب بداية بالحضور وسماهم شركاء فرحة إطلاق المبادرات في الايام الصعبة حيث لا بد من جرعة امل تترجم بالعمل.

ثم اعطى لمحة عن واقع الحال في عكار مؤكدا ان تأخرها عن ركب التنمية لم يكن من صنع نسيجها الاجتماعي. واضاف ان المبادرة التي أطلقت تستحق الفرصة لتنجح وأنها تهدف الى زيادة العائد التنموي لعمل كلا الشريكين اي شركة فروم زيرو والاتحاد الاجتماعي للتنمية.

واشار الى ان عكار تمتلك كنزين اولهما مجتمعها الفتي وثانيهما نسيجها الاجتماعي. ورأى في تواصل الشباب المغترب مع قراهم بشرة خير وبصيص امل في ان يكونوا سببا في استقرار من بقوا.

واضاف ان رؤية الاتحاد الاجتماعي للتنمية تقوم على دعم دور الشباب والابتكار والابداع مما سيجعلهم ذوي تأثير ايجابي في عملية التنمية.

وفي نهاية كلمته وضح ان العزم على العمل بشفافية قائم وكذلك التواصل مع المجتمع وحاجاته. متفائلا بالخير تمنى السيد دياب شخيدم ان يكون الاحتفال القادم احتفالا بتحقيق التنمية في عكار.

وأثنى عدد من الحضور على هذه الخطوة الرائدة والفريدة في عكار والتي تعطي بريق امل للشباب والصبايا في هذه الظروف القاهرة.

وفي الختام اقيم حفل كوكتيل.

 

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *