عناوين وأسرار الصحف الأربعاء 13 -4-2022

Views: 330

عناوين

 

الشرق الأوسط

 

 سلفة بـ15 مليون دولار تحلّ أزمة الخبز في لبنان… جزئياً

 

الشرق

 

 الحركة الديبلوماسية الخليجية بدأت .. أين البركات؟

 

اللواء

 

الانفراج في العلاقات يتوسع: بخاري في بعبدا وعين التينة والسراي الإتفاق مع صندوق النقد أمام مجلس الوزراء.. والخبز إلى المائدة في رمضان‎!‎

 

الأخبار

 

‎70% ‎ من شباب لبنان نحو “الهجرة الأبديّة‎”‎

 

الديار

 

 العودة الخليجية للبنان تمهد لاحياء 8 و 14 آذار بعد الانتخابات الحكومة تستكمل صرف ما تبقى من احتياطات للتصدي لانفجار ‏اجتماعي كبير هل يقر الكابيتال كونترول تحت ضغط صندوق النقد؟

 

الأنباء

 

انفجار بنعفول يخرق المشهد.. وقلق من اختلاق أحداث أمنية لتطيير الانتخابات

 

البناء

 

 بوتين يعلن نهاية زمن الأحاديّة ‏الأميركيّة ويؤكد أن الاقتصاد ‏الروسيّ يستفيد من العقوبات/ ‏المأزق الانتخابيّ لخصوم المقاومة ‏يردّ الاعتبار لمكانة الحريريّ على ‏حساب جعجع/ حلول مؤقتة ‏للطحين حتى أول أيار… والدولار ‏يسابق لما بعد الـ 25 ألف ليرة… ‏والانتخابات؟

 

الجمهورية

 

 التحريض يُهدّد الانتخابات.. و«الكابيتال» مُلتبس.. وأزمة الطحين تنفرج

 

النهار

 

التزامات صندوق النقد تسابق الزمن الانتخابي

 

أسرار

 

النهار

 

لوحظ ان احد الاحزاب يخوض معارك انتخابية في صفوف مرشحيه قبل ان يخوضها مع الاخرين بدليل ترشيحه متنافسين ومتباعدين على لوائحه.

 

لوحظت المتابعة الدقيقة للانتخابات الفرنسية من قبل المواطنين اللبنانيين والإعلام، لأكثر من خصوصية تاريخية واجتماعية وسياسية بفعل الدور الفرنسي المؤثر في لبنان.

 

عُلم أن أعداداً كبيرة من اللبنانيين تغادر الى قبرص والقاهرة وتركيا لقضاء عطلة الفصح في هذه الدول، حيث باتت مقر إقامتهم وأعمالهم.

 

تبين من ارقام الفرنسيين اللبنانيين المسجلين في لبنان ان ثلثهم فقط شارك في الاقتراع واكثرهم صب في مصلحة الرئيس ماكرون.

 

الجمهورية

 

إعتبر مرجع سياسي أنّ لحظة الحقيقة حلّت مع توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

 

يدور لغط كبير في إحدى المؤسسات الرسمية غير الإدارية نتيجة الإتكال عليها في كل شاردة وواردة وتحميلها مسؤولية ما آل إليه الوضع.

 

إستغرب البعض كيف يترشّح أحد المحامين في كسروان تحت لافتة سيادية وهو استضاف في بلدته مؤتمراً لدمج النازحين بالمجتمع اللبناني.

 

اللواء

 

تختلف التحليلات حول الجهات الإقليمية أو الدولية التي تؤخّر أو تُعرقل تنفيذ اتفاق استجرار الكهرباء عبر سوريا، أو الغاز من مصر عبر سوريا أيضاً!

 

لم يكن بعض المحيطين بمرشح رئاسي جدّي على درجة من الإرتياح، للقاء الثلاثي الذي عقد، وخرج ببعض تفاصيله إلى الإعلام.

 

فهم من كلام قيادي حزبي كبير أن ما كان يقصده ببعض الأصدقاء، نائب سابق ومرشح ما لبث أن انسحب من المنافسة، بمؤتمر صحفي عقده لهذه الغاية، ويتقاطع مضمونه مع كلام القيادي الحزبي!

 

الأنباء

 

حرية الناخبين في بعض المناطق الحدودية هي بخطر حقيقي وغير مصانة ما يستدعي أن تحظى بعناية خاصة من قبل المراقبين الدوليين.

 

جدول اعمال زيارة رسمية خارجية لا يزال طي الكتمان لا سيما لجهة اللقاءات السياسية.

 

البناء

 

اقترح رئيس حزب القوات اللبنانية على السفير السعودي الدعوة لإفطار لشخصيّات بقاعية مؤثرة انتخابياً واعداً بتزويده بلائحة اسميّة إذا وافق على الفكرة، لأن ذلك قد يساهم في فوز القوات بثلاثة مقاعد واحد في كل دائرة بقاعية.

 

تتوافق مصادر روسية وأوكرانية على أن مرحلة ما بعد حسم ماريوبول غير ما قبلها وتتفق على أن جمود التفاوض لن يكسره إلا حسم ماريوبول. وتوقعت أن تتبع ذلك اندفاعات ضخمة وسريعة للقوات الروسيّة من القرم نحو دونباس.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *