نسخة “بايبود” في بيروت حول “العصيان الثقافي”

Views: 117

 أعلن مؤسس “مقامات” (Maqamat) ومديرها الفني عمر راجح، بالتعاون مع المديرة الفنية لـ”بايبود” (BIPOD) – مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر ميا حبيس، استمرار النسخة الثامنة عشرة لـ”بايبود” التي نظمت في مدينة ليون الفرنسية، في العاصمة بيروت من 25 إلى 29 أيار في مسرح “بيريت” (Théâtre Béryte) ومتحف سرسق(Sursock Museum).
 
تقدم هذه النسخة برنامجا من العروض والفيديوهات والحوارات والمناقشات تتعلق بموضوع #العصيان_الثقافي: لم العصيان؟ وما الهدف منه؟ وما هي الطريقة للعصيان؟

يجمع هذا المشروع الثقافي فنانين ومهرجانات ومواقع ثقافية في كل أنحاء أوروبا والمنطقة المتوسطية لتحليل قدرات الجسد وضعفه وقوته على الصمود والمقاومة؛ أي لتحليل قدرة الجسد على البقاء بالرغم من الأزمات.
 
تنظم هذه العروض مجانا، بالتعاون مع أليانز كولتورشتيفتونغ (Allianz Kulturstiftung) ومؤسسة التبادل الثقافي في أوروبا (Relais Culture Europe)، وبالتضامن مع المشهد الراقص في لبنان،، وبدعم من المركز الفرنسي في لبنان والمعهد الثقافي الإيطالي في بيروت والسفارة الإسبانية في لبنان والمؤسسة الثقافية السويسرية بروهلفتسيا (Prohelvetia) والسفارتين السويسريتين في لبنان وسوريا والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) والمورد الثقافي وبالتعاون مع متحف سرسق ومسرح “بيريت”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *