اتحاد الكتّاب الّلبنانيّين والحركة الثقافية في لبنان ينعيان الشاعر حسن العبدالله

Views: 80

 نعى اتحاد الكتّاب الّلبنانيّين  و الحركة الثقافية في لبنان   الشاعر حسن العبدالله، وأصدر كل منهما  بيانًا جاء فيه:

 

اتحاد الكتّاب الّلبنانيّين

 في لحظة فارقة غاب الشاعر حسن العبدالله تاركًا للأجيال إرثا غنيا من الجمال الشعري الذي جسّد ربيع الطبيعة بسندسها الأخضر ورقرقة جداولها ودردارتها الرمز ، وصوتا هادئا رقيقا يصدح حبا لأجمل الأمهات تزف شهيدا يدفع المحتل عن أرضه، ولوحة طبيعية غنية بألوان الحياة والعشق والتمرد.

رحل الشاعر حسن العبدالله وهو من الرعيل الاول في اتحاد الكتّاب الّلبنانيّين وقبله رحل آخرون وفي قلوبهم جميعا حرقة على وطن تبارى أهل السياسة في تدميره وتدمير أحلام بنيه. رحم الله الشاعر العبدالله وألهم أهله ومحبيه ورفاقه الصبر والسلوان.

الحركة الثقافية في لبنان
 
أبيت أن تمضي قبل أن تبلسم الجراح المزمنة، قبل أن تنزل الشمس لتستحم في الخردلي والوزاني والدردارة ، وقبل أن تغني الطيور في فضاء الجنوب أجمل أغنيات الحرية.

قيثارة تجربتك النضالية العريقة ولدت صوتا يستحيل فناؤه، جعلت روح الزمن ترن فرحا رغم الوجع الكبير. أخاديد الوطن العربي من أقصاه إلى أقصاه كانت تحن إلى ما تخطه يدك على جبين التاريخ، بمواقفك المشرفة غزلنا للتراب أجمل قصيدة في هذا العصر، هي التحرير. صوتك العميق العميق كان يخض ، يخلخل، يعري، ليلقي في آذان الأرض والأمّة أجراس الوعي والانتباه الشديد لكل ما يحاك حولنا من مؤامرات. 
 
أيها المرهف العذب النبيل الوفي، نفتقد شموخ النفس، واللحن الإنساني الجميل.

الحركة الثقافية في لبنان بجميع أعضائها وأحبائها تشعر بأسى وحزن شديدين.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *