إطلاق مهرجانات جونيه الدولية في نسختها العاشرة  تحت عنوان The Fabulous Series

Views: 670

    أطلقت لجنة مهرجانات جونيه الدولية بالتعاون مع كازينو لبنان برنامج النسخة العاشرة  تحت عنوان The Fabulous Series، فكرة وتنظيم المايسترو هاروت فازليان وبمشاركة الأوركسترا التي تضم نخبة من أفضل الموسيقيين اللبنانيين، في مؤتمر صحافي في صالة السفراء في كازينو لبنان،  برعاية وحضور وزير السياحة وليد نصار ورئيس مجلس إدارة كازينو لبنان  رولان خوري ورئيسة لجنة مهرجانات جونيه الدولية  زينه افرام والمايسترو هاروت فازليان، إلى جانب حشد من الإعلاميين والفعاليات الاقتصادية والسياحية وممثلين عن المجتمع المدني.

 نظراً للظروف الراهنة التي يمر بها لبنان، أعلنت  لجنة المهرجان أن  البطاقات ستكون مجانية لدعم الأنشطة الثقافية والفنية. وقد لاقت المبادرة التقدير والامتنان من  وزير السياحة والحضور والإعلاميين ووعدت اللجنة بإعادة المهرجانات السابقة واستقبال الفنانين العالميين وإضاءة شعلة الأمل في قلب لبنان.

 

البرنامج لعام 2202 

  • مساء الثامن عشر والتاسع عشر من آب، تَمنح مهرجانات جونيه الدولية جمهورها فرصةً للاستمتاع بأعمال الراحل شارل أزنافور التي سيؤديها المغني الأرمني هايك بتروسيان والفنانة اللبنانية سينتيا كرم، ليدهشوا الحضور بألحانه وأغانيه المميّزة ناشرين البهجة والفرح في موقع الحدث.   
  • ليل الجمعة ٢١ تشرين الأول، يستضيف المهرجان المغنيّة ياسمينا فرح مسعود التي ستقوم بتأدية أروع أعمال المغنية الفرنسية “بربرا “، حيث يُسافر جمهورها عبر ألحانها وكلماتها الراقية إلى فترة الزمن الجميل، تاركةً أثراً إيجابياً في قلوب السامعين.
  • مساء ٢١ تشرين الثاني، امسية عربية طربية بعنوان Viva La Divas مع الفنانة سميّا بعلبكي التي ستعيد احياء أجمل أغاني والحان العصر الذهبي للموسيقى العربية، في ليلة حلم ساحرة.
  • يوم ٢١ و٢٢ كانون الأول ستشهد مهرجانات جونيه الدولية حدثاً مُدهشاً من خلال أوركسترا مسرحية بعنوان Love & Light، حيثُ سيستمتع الجمهور بأجواء عيد الميلاد من خلال أداء نخبة من الفنانين لأغاني الميلاد بالتزامن مع مشاهد مرئية لافتة ومقاطع تمثيلية وشعرية رائعة تُساهم في نثر الفرحة والأمل بين الحاضرين.  

     يُذكر أن هذه العروض وغيرها ستُقام في صالة السفراء في كازينو لبنان وستُعرض البطاقات بشكلِ مجاني تشجيعاً للنشاطات الثقافية والسياحيّة، وتأكيداً على دور لبنان الريادي في هذا المجال.   

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *