“التغير مستمر”…معرض تصوير فوتوغرافي لـ لارا شاهين في دار المصوّر

Views: 297

يفتتح  دار المصور بالتعاون مع برنامج سمارت معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان “التغير مستمر” للمصورة لارا شاهين، مساء الخميس ٢١ أيلول ٢٠٢٣ عند الساعة ٥:٣٠ حتى ٨ مساءً في دار المصور. يستمر المعرض لغاية مساء الجمعة ٢٩ ايلول، يوميا من الساعة ١١ صباحا حتى ٧ مساء ما عدا نهاري السبت والأحد.

 

 معرض “التغير مستمر” عبارة عن مجموعة من الصور التي تعبر من خلالها لارا عن المشهد العاطفي الداخلي للمياه في بوشيافو من خلال سكانها، ومرافقها، والأرض بحد ذاتها. هذا المعرض هو بمثابة تعليق مرئي على التغيرات السريعة التي تحدث من حولنا وواقع التطور البشري مع المياه.

 

 لارا شاهين

مصورة وباحثة مستقلة علمت نفسها بنفسها. ابتدأت مسيرة لارا في مهنة التصوير الفوتوغرافي مع برنامج “التصوير الفوتوغرافي الوثائقي العربي” من خلال مشروع طويل الأمد تحت عنوان “خليلي جمالك”، وهو أول مشروع وثائقي تصويري لها. يعتبر أسلوب لارا في التصوير الفوتوغرافي عفويا تعبر فيه عن العالم من حولها، سردًا وبصريًا. تهدف شاهين إلى مطابقة وسيلة التصوير الفوتوغرافي المناسبة مع الموضوعات أو الرسائل أو المشاعر التي تحاول تجسيدها في صورة. خلال إقامته في بوشيافو، ركزت على واقع إدارة المياه والتعقيدات التي تسببها البيئة والناس.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *