افتتاح “سمبوزيوم الأرز” في عيناب

Views: 509

فريال فيّاض

برعاية وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، ممثلا برئيس نقابة الفنانين التشكيليين اللبنانيين الدكتور نزار ضاهر، وحضور فعاليات ثقافية وفنيّة واجتماعيّة، نظّم منتدى الفن التشكيلي العربي برئاسة الفنانة سهام بشنق، “سمبوزيوم الأرز”، بالتعاون مع بلديات الغرب الأعلى والشحّار.

فقد احتضنت فيلا نبيل منذر في عيناب مهرجاناً فنياً شارك فيه أكثر من خمسين فناناً من لبنان والدول العربية، كسروا مرايا الصمت مشعلين فتيل الدهشة والفرادة في فضاءات المكان، وناثرين عطر ألوانهم قصائد ملونة، في صور ومشاهد إبداعية تخطف ابصار محبي الفنون الجميلة وأصحاب الإحساس المرهف والذوق الرفيع. وقام الدكتور نزار ضاهر بجولة في حديقة الفيلا، اعرب خلالها عن إعجابه بالأعمال الفنيّة المعروضة، واثنى على الحفل ومنظميه. 

 

افتُتِح الحفل، الذي قدمته الشاعرة عبير عربيد، بكلمة لرئيسة المنتدى الفنانة سهام بشنق، التي رحّبت بالحضور، تلاها ممثل الوزير الذي القى كلمة من وحي المناسبة، تاركا بعدها المنبر للموسيقى والشعر، فكانت وصلات غنائية للفنانة سلمى هلال والفنان إيلي بيطار، وقصائد للشاعر صلاح الدين راشد، إضافة إلى لوحات فولوكلورية راقصة لفرقة “النّور”.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *