مهرجان في كازينو لبنان

Views: 287

اليوبيل الفضي

 لمستوصف سيدة لورد

c-1 c-2 c-3 c-4 c-5 c-6

لمناسبة اليوبيل الفضي لمستوصف سيدة لورد، غادير- جونيه، أقامت اللجنة الإدارية للمركز حفل عشائها العشاء السنوي في صالة السفراء في كازينو لبنان التي غصّت بالحاضرين من شخصيات اجتماعيّة وطنيّة وروحيّة وفاعليات اقتصاديّة وإعلاميّة تقدمها المطران العنداري ممثلاً البطريرك الماروني والسيّد توفيق سلام ممثلاً الرئيس ميشال عون والسيّدة منى الخازن عقيلة الوزير السابق الشيخ فريد هيكل الخازن، وأركان مجلس بلدية جونيه تقدمه نائب الرئيس فؤاد البواري، وزملاء من أعضاء مجلس نقابة الصحافة اللبنانيّة وبعض أركان المؤسّسة المارونيّة للانتشار (السيّدة روز شويري) والسادة جوزف إسطفان، بيار مسعد، والسيّدة هيام بستاني، وممثل المدير العام للأمن العام المقدّم ايلي الديك وأركان جمعيّة أصدقاء المدينة «فيليبوليس» ومؤسّسة آيس يتقدمهم مدير عام مهرجانات جونيه الدولية فادي فياض وكهنة غادير.

قدّمت السهرة الزميلة سنا نصر سعد محيّية الحاضرين داعية إياهم الى مواصلة العمل والدعم من أجل اسعاف المريض والمعوز وتمكين مركز سيّدة لورد الصحي والإجتماعي في غادير من مواصلة عطاءاته وخدمته المجرّدة ورسالته الإنسانيّة، وحيَّت اللجنة الإداريّة للمركز التي شيّدته وجهّزته وأمّنت له عن طريق كوكبة الأطباء والإداريين والمانحين الميامين أسباب الاستمرار ووفّرت له أسباب النجاح.

ثم كانت كلمة للمناسبة ألقاها رئيس المركز جورج بشير شاكرًا للبطريرك الراعي رعايته لليوبيل الفضي، محييًا نائبه على أبرشية جونيه المطران نبيل أنطوان العنداري على الشعار الذي أطلقه واصفًا المركز بأنه: “أصغر من مستشفى، وأكبر من مستوصف”. وحرص الزميل بشير على الإشادة بعطاءات المانحين وبجهود الفريقين الطبي والإداري، وخاصة بما يبذله أعضاء اللجنة الإداريّة المشرفة على المركز من تضحيات في مجال خدمتهم الإنسانيّة للآخرين.

بعد ذلك جرى تكريم أطباء أدوا خدمات مميّزة: الدكتور فوزي عضيمي رئيس ومؤسّس مستشفى سيّدة لبنان، والدكتوره فريده سعاده، والدكتور ربيع حكيّم والدكتور مانويل يونس، والدكتور خليل روفايل، وجرى تكريم المهندس جوزف اسطفان رئيس الجمعيّة المارونيّة في الكويت والسيّد بيار مسعد من أركان الجاليّة اللبنانيّة في الكويت، والسيّد حسان العميل والثلاثة من أركان المؤسّسة المارونيّة للانتشار قرّرت اللجنة الإدارية منحهم دروعًا تكريميّة تحية لدعمهم المتواصل والإنساني للمركز. ثم جرى تكريم مماثل للخوري بطرس السمراني الذي خدم غادير 25 عامًا ولمختار غادير سمير البستاني الذي خدم غادير حوالى 50 سنة من دون انقطاع. كما حرصت اللجنة الإداريّة للمستوصف والمركز على تكريم رئيسها جورج بشير محيّية جهوده إلى جانبها بمنحه درعًا وباقة زهور.

وقبل أن يبدأ البرنامج الفني الذي بدأته السيّدة دانيا خليل واستكملته ميراي هاربويان وفرقتها الموسيقيّة، أعلن رئيس اللجنة جورج بشير عن أن المركز سيبدأ بعد عطلة الفصح المجيد التصوير على الأشعة للفكّين والأسنان، ولكلّ أنحاء الهيكل العظمي للإنسان بتجهيزات تقنيّة عالية قدّمها للمركز المغترب اللبناني الكبير جورج عسّاف وعائلته. كما لوحظ أن الحاضرين حيّوا بتصفيق حار الوزير ميشال إدّه، ومؤسّسة الوزير جورج افرام.

ثم أجريت قرعة على عدّة جوائز مقدمة من مؤسّسات إقتصاديّة وصناعيّة لمناسبة اليوبيل الفضي، واستمرت السهرة على صوت المغنية هاربويان وقبلها على صوت السيّدة دانيا خليل إلى ساعة متأخرة.

*نقلا عن موقع مجلة “الهديل”

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *