الخازن يلتقى السفير البابوي: ترحيب بتعيين عبد الساتر وارتياح لمساعي الراعي في تصحيح الأوضاع مسيحيًا ووطنيًا

Views: 800

 زار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزيف سبيتري، للتهنئة حيث تم التداول في الأوضاع العامة.

بعد اللقاء، أشاد الخازن بلقائه السفير البابوي ، وقال في تصريح:”كانت مناسبة للتداول في التحركات الصامتة التي يعتمدها قداسة البابا فرنسيس لدعم لبنان في هذا الإختباط القائم في المنطقة وإنحباس الصوت المسيحي فيه”.

أضاف: “تطرقنا إلى الأوضاع الداخلية التي اطلع عليها سعادته من خلال تزويده بالأجواء التي آلت إليها العلاقات المسيحية – المسيحية، وأهمية تماسكها في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه لبنان. وأبدى سعادته إرتياح الكرسي الرسولي للدور الكبير الذي يضطلع به غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في مساعيه الدائبة لتصحيح الأوضاع مسيحيا ووطنيا”.

وتابع الخازن: “رحب سعادة السفير سبيتري بتعيين المطران بولس عبد الساتر رئيسا لأساقفة بيروت، لما له من دالية مسبقة وأياد بيضاء في عمله الكهنوتي والذي تجلى بدعوة جميع مدارس الحكمة إلى فتح أبوابها إلى كل الطلاب من دون عائق أو مانع. واعتبرنا أن هذا الإجراء مثال نموذجي، وهو خطوة رائدة من نوعها تنم عن تحسسه العميق والإنساني للمشكلات والأزمات الاجتماعية التي تكاد تحرم التلامذة من حق التعليم لأسباب مالية”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *