شقير في إطلاق مسابقة تقنية المعلومات في نسختها الثالثة: لبنان ينتقل بسرعة إلى عالم الاقتصاد الرقمي

Views: 7

 أطلقت شركة “هواوي” في فندق فينيسيا، النسخة الثالثة السنوية من “مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات” في لبنان برعاية وزير الاتصالات محمد شقير وحضوره إلى جانب السفير الصيني في لبنان …. عاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

واوضح شقير في كلمة ان “لبنان ينتقل بسرعة إلى عالم الاقتصاد الرقمي عبر مبادرات رائدة من قبل القطاعين العام والخاص” معتبرا أن “الاستثمار البشري أولوية قصوى لولوج الاقتصاد الرقمي والتمكن من الإفادة من خصائص الثورة الصناعية الرابعة ومردوديتها العالية على بلدنا”.

ورأى ان “التعاون مع القطاع الخاص يشكل عاملا أساسيا لتحقيق هدفنا”، مثنيا على “جهود شركة هواوي لمساعدة الشباب اللبناني لتأهيلهم لتحصيل مهن واعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

فنغ نان

ورأى الرئيس التنفيذي لهواوي في بلاد الشام بول فنغ نان، ان “تنمية المهارات التي يستلزمها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدى الأجيال الصاعدة هي احدى الركائز الأساسية التي سيعتمد عليها رخاء الأمم في المستقبل. ولطالما كان احتضان المواهب المحلية الواعدة جزءا محوريا من مساعي هواوي لبنان لترك بصمة إيجابية ضمن المجتمعات التي تعمل فيها”.

ولفت الى ان هواوي “رصدت استثمارات ضخمة لتدريب المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وبناء منظومة متكاملة من هذه المواهب استكمالا لنهجنا المتمثل في لعب دور ريادي في تطوير القطاع بالاستفادة من أحدث التقنيات كتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية”.

وجاء في بيان للشركة انها “تسعى من خلال المسابقة لدعم نهج الابتكار والإبداع لدى الشباب المهتمين بالتكنولوجيا، وجسر الفجوة القائمة بين التعليم النظري في القاعات الدراسية والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل، وذلك تماشيا مع خطة هواوي التنموية الأشمل التي تهدف إلى صقل مهارات المواهب المحلية اللبنانية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ودعم المساعي الحكومية التي تعطي أولوية لبناء كادر جيلٍ جديد من الموهوبين في هذا القطاع الحيوي يكون على أتم الاستعداد لقيادة مسيرة التحول الرقمي”.

(https://www.topskitchen.com/)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *