د. سلوى الخليل الأمين تكرّم في البحرين وتنال جائزة الشيخ عيسى بن علي  آل خليفة

Views: 885

أقام الاتحاد العربي للتطوع وجمعية الكلمة الطيبة برئاسة الدكتور حسن بو هزاع حفل جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي في العالم العربي في دورته السنوية التاسعة للعام 2019، وقد ضمت نخبة من الشخصيات العربية المؤثرة في عملها التطوعي وإنجازاتها التي ترفد المجتمع بالإيجابيات المطلوبة عبر كل المستويات.

لهذا كانت مملكة البحرين والاتحاد العربي للتطوع متفاعلا من أجل رعاية مسيرة الأعمال التطوعية وتسليط الضوء على مطلقيها والمهتمين بتفعيلها في العالم العربي بهدف تشبيك الأهداف التي تصب في خدمة الإنسان وخصوصا الجيل الجديد.

د. سلوى الأمين مع السفير اللبناني ميلاد نمور وعقيلته

 

 

تمت دعوة ثلاثة عشر متطوعا من رجال ونساء من العالم العربي أثبتوا قدراتهم الفاعلة في القيام بالعمل التطوعي الذي يصب في مصلحة المجتمع والوطن ، وتم اختيار رئيسة ديوان أهل القلم من لبنان الدكتورة سلوى الخليل الأمين التي ساهمت في ربط لبنان المغترب بلبنان المقيم من خلال تسليط الضوء على الطاقات اللبنانية المبدعة في عالم الانتشار منذ العام 1999 تاريخ تأسيس ديوان أهل القلم ، كذلك من خلال الاهتمام بالكشف عن مسيرة الناجحات والناجحين المبدعين والمتميزين في مختلف الاختصاصات والأعمال  والمشاريع المنتجة في الداخل اللبناني،  التي أضفت على الوطن قيمة مضافة من خلال إنجازاتهم التي تمكن ديوان أهل القلم من تسليط الضوء عليها، كي تكون مثال يحتذى للأجيال المستقبلية ، كما من خلال اهتمام الديوان بهمة رئيسته الدكتورة سلوى الخليل الأمين والأعضاء من الاهتمام بالإبداع النسائي اللبناني والعربي وإقامة لقاء الأديبات العربيات المتميزات الذي انطلق إلى العالم العربي ، كما ملتقى المبدعات العربيات الذي تم عقده مؤخرا في لبنان، وجرى من خلاله تأسيس إنطلاقة مستقبلية ستكون  مثمرة لجهة البحث عن الإبداع النسائي العربي من أجل إظهار قدرات المرأة العربية المبدعة في مختلف المجالات والاختصاصات.

مع السفير الفلسطيني طه عبد القادر وعقيلته

 

 

بحضور الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ناىب رئيس مجلس الوزراء والشيخ عيسى بن علي آل خليفة وحشد من الوزراء والشخصيات الرسمية والسفراء العرب والأجانب وفي طليعتهم السفير اللبناني ميلاد نمور وعقيلته والسفير الفلسطيني طه عبد القادر وعقيلته اللذان أبديا اهتماما خاصا بالمكرمة من لبنان الدكتورة سلوى الخليل الأمين حيث أقام السفير الفلسطيني مأدبة عشاء على شرفها ضمت السفير اللبناني وعقيلته وعدد من الشخصيات الأقتصادية الفلسطينية .

مع نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ علي بن خليفة والشيخ عيسى بن علي آل خليفة ومهند الأمين

 

 

الشيخ عيسى بن علي آل خليفة

أقيم الحفل الختامي لجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي للعام 2019، في قاعة المؤتمرات في فندق الخليج في العاصمة المنامة، ودخل رواد العمل التطوعي المكرمين من البحرين ولبنان والسعودية وسلطنة عمان وأمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة والمغرب وتونس وليبيا  و الجزائر ومصر واليمن والكويت والسودان والعراق.

بداية بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، بعدها كلمة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الذي قال: “إن التكاتف وسيلة ناجحة لتحقيق غاية المجتمع والمحافظة على استقراره الاجتماعي وتأصيل ذلك في نفوس الأجيال الجديدة يتم من خلال إلقاء الضوء على التجارب الناجحة في مجال التطوع”.

وأضاف إن الجائزة هي مناسبة للاطلاع سنويا على مستوى التطور الحاصل في مسيرة العمل التطوعي في مملكتنا الغالية والعالم العربي، ذلك المجال الذي يكرس قيم العطاء والبذل والتعاون من أجل تنمية مجتمعاتنا وتحقيق الإنماء المنشود لشعوب المنطقة.

جانب من الحضور

 

 

وأكد أن “البحرين سعت وبتوجيهات كريمة من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لأهمية الدور الكبير لمنظمات المجتمع المدني، لهذا تم الحرص على أن نوليها جل الاهتمام والرعاية سواء من الناحية التشريعية أو من ناحية التسهيلات المقدمة للقائمين على هذه المنظمات”.

واختتم  كلمته داعيا كل الفائزين بهذه الجائزة إلى استدامة العمل من أجل رفعة عالمنا العربي وتعزيز مكانته بالصورة التي تليق بتاريخنا، وتمكننا من السير نحو المستقبل بخطوات واثقة مبنية على إدراك ووعي بأهمية مواكبة العالم، والإسهام الفعال في تحقيق الأمن والسلام العالميين. كذلك أكد أن الجائزة هي تجسيد حقيقي لقيم البذل والعطاء التي يتميز بها المجتمع البحريني خاصة والشعوب العربية عموما. وعند الانتهاء من إلقاء كلمته  دشن مبادرة إعداد الشباب القادة في البحرين.

تتسلم ميدالية الرئيس الفلسطيني محمود عباس من السفير الفلسطيني

 

 

حسن بو هزاع

بدوره ألقى رئيس جمعية الكلمة الطيبة والاتحاد العربي للتطوع المنظم للاحتفال الدكتور حسن بو هزاع كلمة أكد فيها أن اللقاء السنوي في حفل توزيع جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي بات منصة جامعة لكل الجهات والأفراد المعنيين بالعمل التطوعي في مملكة البحرين والعالم العربي.

 وأضاف أن الحفل يشهد الاحتفاء بكوكبة من رواد العمل التطوعي الذين أثروا العمل الأهلي والإنساني في شتى أنحاء العالم العربي، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الرسمية والأهلية في بناء مستقبل بلداننا والمشاركة الفعالة في تلبية احتياجات مجتمعاتنا من خلال السعي الحثيث إلى تجاوز التحديات التي قد تعيق مسيرة التنمية المستدامة.

مع مجموعة من المكرّمين

 

 

تكريم الرواد

انتهى الحفل بتكريم رواد العمل التطوعي العربي والرعاة ولجنة التحكيم بدرع جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة. بعدها تمت دعوة الدكتورة سلوى الخليل الأمين لعشاء تكريمي أقامه على شرفها المهندس الفلسطيني ناصر كنعان وزوجته حيث تم تكريمها أيضا من قبل السفير الفلسطيني طه عبد القادر بميدالية الرئيس الفلسطيني محمود عباس المؤرخة بتاريخ ميلاد دولة فلسطين في الأمم المتحدة على طريق الحرية والاستقلال.

من جانبهم أعرب رواد العمل التطوعي المكرمون عن شكرهم للشيخ عيسى بن علي آل خليفة راعي الجائزة على هذا التقدير ، مؤكدين أن هذه الجائزة تسهم في تشجيع المبادرات العربية التطوعية، كما أشادوا بجهود جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع برئيسه الدكتور حسن بو هزاع والمستشارة ساماية حسين والأعضاء وكل من ساهم في إنجاز هذا العمل الناجح.

مع المستشارة سامية حسين في مركز الكلمة الطيبة
Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *