المركز العالمي للتعددية: نيل “مؤسسة أديان” التنويه الشرفي للجائزة العالمية للتعددية

Views: 689

 أعلن “المركز العالمي للتعددية” في بيان  نيل مؤسسة “أديان” التنويه الشرفي للجائزة العالمية للتعددية، وذلك في بيان صدر عن المركز في أوتاوا – كندا.

وقال رئيس لجنة تحكيم الجائزة ورئيس الوزراء الكندي السابق جو كلارك: “لقد نجحت أديان من خلال مشاريعها في إشراك الآلاف من المواطنين، وجمع الشباب والعائلات والمتطوعين، لكسر الحواجز الثقافية والدينية، وإطلاق حوار حول المواطنة والانتماء المشتركَين. وعلى الرغم من التوتر الديني في المنطقة، فإن أديان تصوغ رؤية ملهمة للمجتمعات الحاضنة للتنوع والتضامن الروحي في جميع أنحاء لبنان والشرق الأوسط”.

واعتبرت مؤسسة أديان أنه “بعد 13 عاما من العمل، ما زلنا نعمل يوميا ونسعى للعبور بلبنان من واقعه الطائفي إلى المواطنة الحاضنة للتنوع، لنساهم أيضا بتمكين قادة جدد في سبيل نهضة دولنا. نسعى من خلال أديان لجعل التنوع مقبولا ومعترفا به، وتعزيز تبني التعددية كقيمة اجتماعية وسياسية”.

اضافت: “نكافح دوما لمواجهة كافة أشكال التطرف، لأن الدفاع عن حقوق الإنسان قضيتنا، وتحسين وضع المرأة العربية وحقوقها من مسؤولياتنا، ونحن اليوم كمؤسسة للتنوع والتضامن والكرامة الإنسانية فخورون بمشاركة خبر نيل أديان التنويه الشرفي للجائزة العالمية للتعددية، مؤكدين على استمرار رسالة المؤسسة مهما عظمت التحديات. فمبروك للبنان هذا الإنجاز العالمي”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *