برسم من يدّعون الفكر والتحليل السياسي

Views: 10

علي يوسف

هل فكر  من يدعون الفكر والتحليل السياسي ان التحركات في العراق ولبنان بدأت على اكتاف هموم الناس وشكواهم ونقمتهم مع تطورات الوضع السوري وبداية الانسحاب الاميركي من سوريا والاستعداد لحسم معركة ادلب بعد ان وصل الجيش السوري الى الحدود التركية؟

هل فكر هؤلاء ان الجيش الاميركي يسحب قوات داعش التي كانت موجودة تحت حمايته في الريف الشمالي الى العراق مستغلا حالة الفوضى التي جهد هو لحصولها لهذا الغرض؟

وهل فكر هؤلاء ان اميركا والدول الغربية تشجع على الفوضى في لبنان لتمرير عملية توجيه جماعات النصرة  واشقائها الذين سيهربون من ادلب الى تركيا  توجيههم الى شمال لبنان عبر البحر خوفا  من وبديلا عن توجههم الى اوروبا  وبهذا يكسبون الخلاص منهم واشغال الجيش اللبناني والمقاومة بجبهات داخلية خصوصا مع وجود بيئة حاضنة  من النازحين وبعض الداخل؟

وهل فكر هؤلاء لماذا طرح شعار اهلا وسهلا بالنازحين خلال التظاهرات وهل هذا مطلب  وطني او اقتصادي او اجتماعي؟

هل فكر هؤلاء لماذا الاصرار على اقفال الطرقات التي تستفز وتدفع الى الصدام والمواجهات والدم والفوضى بدل اعلان الاضرابات او التظاهرات؟

هل فكر هؤلاء ما هو السبب في التفاوت بين احقية الصرخة والشكوى والمواضيع المشكو منها وبين الشعارت العدمية  التي تشير بوضوح الى ضرب النظام وليس تغيير النظام،  وان هذا التفاوت ليس صدفة او عدم معرفة بل محدد الاهداف لان ضرب النظام يؤدي الى الفوضى في حين ان تغيير النظام عمل نضالي مشروع؟ 

اكتفي بهذا القدر واللهم اني بلغت.

 

(https://www.topskitchen.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *