الجامعة اللبنانية تتأهل إلى تصفيات مسابقة هواوي الشرق الأوسط

Views: 21

تأهل الطالبان كريم رضا وقمر غندور من الجامعة اللبنانية إلى التصفيات النهائية من مسابقة شركة “هواوي” العالمية في مهارات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019 – 2020، التي ستنظم في مدينة شينزن الصينية في 30 من تشرين الحالي.

ومن بين 25 مشاركا في التصفيات النهائية ممن تجاوزوا التصفيات التمهيدية التي ضمت مشاركين من 14 جامعة في لبنان، تم اختيار 3 فائزين للانتقال إلى النهائيات في الصين، وهم، الطالبة قمر غندور (خريجة كلية الهندسة 3 اختصاص هندسة اتصالات – دفعة 2019) والطالب كريم رضا (سنة رابعة هندسة كهرباء في كلية الهندسة 3) والطالب رامي القدري من جامعة (AUST).

وتهدف “شركة هواوي” من خلال المسابقة إلى “اكتشاف المواهب المميزة في الشرق الأوسط ورعايتهم والعمل مع الجهات المختصة والمعنية لصقل مهاراتهم وإعدادهم لقيادة مستقبل التكنولوجيا في بلدانهم، والاستفادة من الرقمنة لدفع مسار التنمية والتطوير الاجتماعي والاقتصادي”.

عقيقي

واشارت المهندسة المحاضرة في كلية الهندسة (3) نهى عقيقي، إلى أن طلاب الجامعة اللبنانية “يثبتون أنهم قادرون على المنافسة في مجال التكنولوجيا، ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط وإنما على مستوى العالم. بدليل أن الطلاب حسين شعيتو وأسامة قندقجي وأحمد حجازي أحرزوا في مسابقة هواوي 2017 المرتبة الأولى على صعيد الشرق الأوسط والثالثة عالميا”، آملة أن تحقق الجامعة “هذه السنة أيضا نتائج مماثلة”.

(kumorisushi.com)

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *