رئيسة الجامعة الإسلامية تشارك في مؤتمر بلونوتس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 2019 في جامعة زايد- دبي

Views: 706

شاركت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى في فعاليات مؤتمر “بلونوتس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 2019″، في جامعة زايد في دبي في الإمارات العربية المتحدة، بعنوان “إستراتيجية التعليم المستمر في رحلة التعليم، إستخدام التحليلات لقياس التقدم ودعم القرارات”، بمشاركة مجموعة عالمية من كبرى المؤسسات المتخصصة التي تلتقي لتشارك الآراء وتطبق أفضل الطرق في مجال الدراسات التحليلية والبيانية للمؤسسات التعليمية، والتي بدورها تعمل على تنظيم اللقاءات الاقليمية السنوية المتخصصة في برامج التقويم والاستبيان الأكاديمي.

واطلع المشاركون في المؤتمر على أحدث التطورات في مجالات البحث المؤسسي وتقنية المعلومات وعلى مستوى مراكز التقويم الأكاديمي ومراكز التعليم والتعلم، بالإضافة إلى إعطاء فرصة للمشاركين للتواصل مع الاختصاصيين من أجل تبادل الآراء والأفكار والإرتقاء بالمعارف الأكاديمية والعلوم.

يشار الى أن “بلونوتس” هي مجموعة عالمية من المؤسسات التي تعمل بما يسمى “الطاقة الزرقاء”، تتفاعل مع بعضها البعض لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، وهي تعقد إجتماعات عدة في السنة لتنظيم مؤتمرات إقليمية تسمى مؤتمرات “بلونوتس”، حيث يتواصل المشاركون في ما بينهم ويتشاركون ويتعلمون من تجارب بعضهم البعض ويتبادلون الخبرات.

هذا، ووقعت المولى اتفاقية تعاون خلال المؤتمر مع شركة “Explorance” التي وضعت بتصرف الجامعة الإسلامية – برنامج “Blue” حول التحليلات المتقدمة لقياس جودة التعليم والأداء في المؤسسة على الأصعدة كافة. وقد بدأ العمل بها فعليا مع فريق من الشركة وفريق متخصص من الجامعة الإسلامية.

كما وقعت المولى اثناء وجودها في دبي إتفاقية تعاون أكاديمي مع مركز الإبتكارات التعليمية وحلول المعرفة “CLICKS”،الهادفة الى تحقيق جودة الإمتياز، وتضمنت امكانية اعطاء حلول معرفة متخصصة ومبتكرة تبني قدرات المؤسسات الداخلية لجهة ضمان الجودة لناحية القيادة واداء الموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

وعقدت لقاءات عدة مع مؤسسي ومسؤولي الشركة البريطانية “Knowledge E” في مركزها في دبي واطلعت على نشاطاتها ومشاريع عملها، ووقعت اتفاقية تعاون مع هذه الشركة التي تعنى بتحضير ومساعدة مؤسسات التعليم العالي للتصنيف العالمي “QS Ranking” وشنغهاي. بالإضافة الى ذلك، تقديم المؤسسة المحتوى العلمي والتكنولوجيا والخدمات والحلول في جميع أنحاء العالم، وتعنى بتدريب أصحاب الكفاءات العلمية على كيفية كتابة الأبحاث العلمية وتنسيقها ومن ثم نشرها، وفقا لمعايير عالمية محددة من خلال منهجية “3D”، التي تقوم على تحضير المعلومات اللازمة من خلال الإستعانة بالمكتبة وفرز المعلومات التي تم الحصول عليها وبالتالي إعادة تطويرها ونشر المعلومات وفق أبحاث علمية في المجلات العلمية.

والتقت المولى على هامش المؤتمر برؤساء الجامعات المشاركين، وبرئيس “جامعة زايد في مدينة دبي” الدكتور رياض المهيدب الذي شكرته على “استمرار التعاون والعلاقة والتواصل مع الجامعة الإسلامية”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *