مشاركة جمعية “جاد” في مؤتمر الإدمان والاكتئاب والانتحار في مصر والحواط رئيسًا للاتحاد العربي للوقاية من الإدمان

Views: 766

شاركت “جمعية جاد” في المؤتمر السنوي 21 للجمعية المصرية للصحة النفسية، بعنوان “الإدمان والإكتئاب والإنتحار”، بدعوة من الإتحاد العربي للجمعيات غير الحكومية للوقاية من الإدمان والأمانة العامة لمستشفيات الصحة النفسية في مصر، برعاية وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد.

وقدم جوزف الحواط محاضرة حول واقع “الإنتحار” في لبنان مستندا الى آخر الارقام والإحصاءات وقدم توصيات منها انشاء عيادات مجانية للعلاج النفسي، انشاء وحدة دراجة خاصة تعمل على جميع الاراضي اللبنانية للتدخل السريع لردع الأشخاص الذين يحاولون الإنتحار، وضع لوائح ومتابعة بأسماء الحالات والاشخاص الذين يعانون امراض نفسية معينة قد تدفعهم للقيام بالإنتحار او اشخاص سبق وقاموا بعمل مماثل اضافة الى اقامة ندوات تثقيفية وارشادية والتحذير من مخاطر هذه الظاهرة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات في لبنان والدول العربية”.

وفي الختام، قدم رئيس الاتحاد الدكتور أحمد جمال ماضي ابو العزايم درعا تكريمية لرئيس جاد، في حضور أعضاء الإتحاد من دولة الأردن – سلطنة عمان – مصر – لبنان – السودان – دولة الكويت، وتم تكليف الحواط لرئاسة دولة لبنان في الإتحاد.

كما دعت جمعية جاد الى المشاركة في المؤتمر الذي تنظمه بتاريخ 7/ 1/  2020 في سلطنة عمان بعنوان “تطوير مواجهة سبل عمل مكافحة المخدرات”.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *