عشاء لمجموعة “كلنا للوطن” في كندا لدعم اللبنانيين

Views: 418

أقامت مجموعة “كلنا للوطن” حفل عشاء في مطعم “لورديا” في لافال – كندا، بهدف جمع الاموال اللازمة لتأمين المواد الغذائية على انواعها لمساعدة “أبناء الوطن الواحد، في ظل الظروف القاهرة التي تمر بها البلاد”، حضره الى اعضاء المجموعة، نائب مدير الصليب الاحمر الكندي غسان براكس وحشد كبير من ابناء الجالية اللبنانية والجاليات العربية.

بداية النشيدان الوطني والكندي، فكلمة ترحيبية لمقدمة الحفل جيزيل عطية، شرحت فيها الغاية من إقامة هذا الحفل الذي اتخذ الطابع اللبناني لناحية اطلاق اسماء البلدات والقرى اللبنانية على الطاولات واعتماد منظميه الزي التقليدي القديم.

براكس

ثم كانت كلمة لبراكس تحدث فيها عن المساعدات التي قدمها ولا يزال الصليب الاحمر الكندي للصليب الاحمر اللبناني، “بناء على اتفاقية وقعت بينهما منذ العام 2012، وجدد لها في العام 2017، وتقوم على شقين مهمين: برنامج الصحة وتكثيف القدرات”، مشيرا الى “تقديم الصليب الاحمر الكندي لنظيره اللبناني: تسع مستوصفات نقالة احدها ما زال الصليب الاحمر الكندي مسؤولا عنه بالكامل، تقديم المساعدات من خلال البرنامج الخدماتي والنقل والاسعافات، مساعدة المرضى المصابين بالامراض الجرثومية واعداد البرامج المتعلقة بصحة الامهات والاطفال مهما كان نوع الحالة الاجتماعية التي يعيشونها، المساعدة في تأمين فرق دائمة للصليب الاحمر في العديد من مستشفيات لبنان، والدفع باتجاه تقديم مساعدات صحية للناس الاكثر فقرا من خلال دورات تدريب اسعافية”.

وقال: “برامجنا هي تكملة لما بدأناه وعلى الصليب الاحمر اختيار الاولوية التي يراها مناسبة”.

كانتيميروف

وعرضت احدى منظمات المجموعة ماري كانتيميروف لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” ظروف ونشأة مجموعة “كلنا للوطن”، وقالت: “نشأت المجموعة المؤلفة من 12 لبنانيا لمد جسر تواصل انساني ما بين اللبناني المغترب واللبناني المقيم في ارض الوطن، وتأسست في تشرين الثاني المنصرم، للرد على صرخة اللبنانيين الحارقة في وجه الجوع والعوز والحاجة الملحة لمساعدة ابناء وطننا في هذه الظروف الصعبة. لقد بات مستوى الفقر في لبنان يلامس الـ 30% وقد يصل الى 50% ما بعد الاعياد، اذا استمر الوضع على ما هو عليه اليوم”.

أضاف: “هدفنا العمل على جمع الاموال اللازمة لمساعدة الصليب الاحمر اللبناني وجمعية Lebanese food bank، وبالتعاون مع روتاري كلوب”.

وتابعت: “تم الاتفاق مع جمعية Lebanese food bank على توزيع حصص غذائية تكفي عائلات مؤلفة من 4 اشخاص لما يقارب الشهر تقريبا، كما مع الصليب الاحمر اللبناني الذي وقع اتفاقية مع الصليب الاحمر الكندي منذ العام 2012 ولليوم، لتقديم ادوات اساسية فقدت من المستشفيات الحكومية كتلك المستعملة في حالات غسيل الكلى وغيرها”.

بيع لوحتين

وفي الختام، تم بيع لوحة للرسام العالمي جان مارك نحاس بالمزاد العلني، كان رسمها خلال السهرة. كما بيعت صورة ايقونة ومخطوطة لجبران خليل جبران لدعم المشروع.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *