الأحدث في عالم التجميل: شد الوجه بالخيوط الذهبية

Views: 1970

تلقى طريقة شد الوجه بالخيوط رواجا وشهرة في الفترة الأخيرة، لأنها إحدى الطرق التي تم اعتمادها كبديل للتدخل الجراحي الذي يصاحبه في العادة الألم وبعض المخاطر الصحية. 

وتعد هذه التقنية الأحدث والأكثر أمانا للحصول على نتيجة فورية ودائمة وبشرة خالية من التجاعيد والترهل.

وتقوم هذه العملية على إدخال خيوط دقيقة جدا في الأنسجة الدهنية الموجودة تحت البشرة مباشرة بواسطة إبر رفيعة للغاية، وبعد ذلك يتم شد هذه الخيوط في أماكن معينة من الوجه يتم تحديدها من قبل الطبيب.

وهي مناسبة للخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم والرقبة لإضفاء مظهر أكثر شبابا وتستمر نتائجها لفترة تتراوح بين عام إلى خمسة أعوام.

وتتم جلسة شد الخيوط بعد وضع مخدر موضعي وتستغرق حوالي ساعة، وتظهر النتائج فورا بعد الإجراء التجميلي. 

يستعمل الأطباء لإجراء العملية عدة أنواع من الخيوط الطبية الآمنة، بعضها يذوب داخل الأنسجة بدون ترك أيه مخاطر أو آثار سلبية.

واشتهرت الخيوط الذهبية لشد الوجه في الفترة الأخيرة لتأثيرها الفعال على البشرة وقدرتها على إنتاج الألياف ومادة الكولاجين الامر الذي ينتج بناء أنسجة جديدة تزيد من سمك البشرة، ما يؤدي إلى تجديد شكل البشرة وإزالة الترهلات والتجاعيد، وهي من الخيوط المؤقتة التي تذوب في الجلد، وتستمر نتائجها حوالي عام ونصف.

 وتعتبر تقنية شد الوجه بالخيوط من الإجراءات التجميلية متوسطة التكاليف مقارنة بالعمليات الجراحية باهظة التكاليف والحقن المختلفة التي تعتبر منخفضة التكاليف.

ويرى خبراء التجميل أن هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين تظهر على وجوههم التجاعيد والترهلات بغض النظر عن العمر، ما عدا حالات التجاعيد الكبيرة وأصحاب البشرة الحساسة والبشرة الجافة، فلا يوصي الأطباء بإجرائها لهم.

ويُنصح بإجراء شد الوجه بالخيوط عند الأطباء ذوي الخبرة العالية لتلافي بعض المشاكل المصاحبة للعملية مثل شد الخيوط بشكل مبالغ به، أو عدم تماثل في نتيجة الشد بين الأماكن المتناظرة مثل اختلاف شد الخد الأيمن عن الخد الأيسر.

وبشكل عام يرى خبراء التجميل أن بعض العادات الصحية  تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة كتناول غذاء يحتوي على كميات كبيرة من الخضار والفاكهة لإمداد الجسم بالفيتامينات، وشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا، وعدم الإكثار من تناول السكريات، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام الكريمات الواقية عند التعرض لها لفترات طويلة.

كما أن المداومة على بعض التمارين البسيطة لشد عضلات الوجه تؤخر ظهور التجاعيد والترهلات.

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *